"الاسترخاء" لتقليل الإجهاد.. فوائده وأساليبه

أساليب الاسترخاء بمثابة طريقة جيدة للمساعدة على التعامل مع الضغوط، والاسترخاء ليس مجرد الصفاء الذهني والاستمتاع بهواية ما، لكنه عبارة عن عملية تقلل تأثيرات الضغوط على العقل والجسد، يمكنه مساعدتك في التعامل مع الضغوط اليومية والتوتر المتعلق بمختلف المشكلات الصحية.

أنيميا نقص الفيتامينات.. الوقاية والعلاج

للأنيميا أسباب متعددة، منها ماينتج عن نقص العناصر الغذائية الهامة كأنيميا نقص الحديد، وأنيميا نقص الفيتامينات، ويعالج هذا النوع من الأنيميا بالمكملات الغذائية، وتغييرات في النظام الغذائي؛ بهدف تعويض العناصر الغذائية التي تسبب نقصها في حدوث الأنيميا.

فوائد تناول الأسبيرين وقائيا

في دراسة إحصائية واسعة أجريت في جامعة كاليفورنيا الجنوبية، تبين أن الأسبيرين الوقائي الذي ثبتت فائدته في منع حدوث النوبات القلبية، وتخفيض الوفيات من السرطان، لا يستخدمه سوى 60 % من المؤهبين للاستفادة منه في الولايات المتحدة.

الزهايمر ومشكلات النوم.. نصائح للتكيف

تؤثر مشكلات النوم المرتبطة بمرض الزهايمر عليك وعلى المريض المقرب منك، فكيف يمكنك التكيّف؟

التهاب المفاصل الطفولي.. كيف يتم علاجه؟

يركز علاج التهاب المفاصل الروماتويدي لدى اليافعين على مساعدة الطفل في الحفاظ على مستوى طبيعي من النشاط البدني والاجتماعي. ولتحقيق ذلك، قد يستخدم الطبيب مجموعة من الاستراتيجيات لتخفيف الألم والتورم والحفاظ على الحركة والقوة الكاملة والوقاية من المضاعفات.

شراء الأدوية عبر الإنترنت.. نصائح ومحظورات

(الإشارة - النقر - تنفيذ الشراء).. ثلاث خطوات يقوم الناس بها لشراء الكتب ومنتجات البقالة وتذاكر الطيران أو حتى السيارات؛ أما بالنسبة للأدوية، فيمكنك شراء الأدوية الموصوفة طبيا عبر الإنترنت من خلال إحدى سلاسل الصيدليات المعتمدة.

بانتهاء إجازة الوضع.. كيف تتهيئين للعودة إلى العمل؟

هل تخافين من يوم انتهاء إجازة الوضع؟ لا تشعري بالإحباط، فالأمهات العاملات يواجهن الكثير من التحديات، ولكن مع بعض التخطيط قبل الرجوع للعمل مرة أخرى يمكن تسهيل هذه العملية.

التهاب القصيبات.. مرض الأطفال المزعج شتاءً (ملف)

التهاب القصيبات عدوى شائعة بالرئة تصيب الأطفال والرضّع، حيث تُسبب احتقانًا في ممرات الهواء الصغيرة (قصيبات) بالرئة، وغالباً ما تكون بسبب فيروس، وتكون أشهر الشتاء هي أوقات الذروة للإصابة بالتهاب القصيبات.

دراسة: مرضى الاكتئاب لا يتلقون العلاج والرعاية المناسبة

أظهرت دراسة دولية دعمتها منظمة الصحة العالمية، أن الأغلبية العظمى ممن يعانون من الاكتئاب والذين يقدر عددهم بنحو 350 مليون شخص على مستوى العالم، لا يتلقون الحد الأدنى من العلاج المناسب.

كيف تتعاملي مع الآلام بين الحيضتين

نادرًا ما يتطلب ألم ما بين الحيضتين تدخلاً طبيًا، ولكن اتصلي بالطبيب إذا أصبح الألم في الحوض حادًا، أو إذا صاحبه غثيان أو حمى، أو إذا استمر، لأن أيا من هذه الأعراض يدل على أنكِ تعانين من حالة أكثر خطورة.
  • 1 من 31

شركاؤنا

  • المعاهد الوطنية الأمريكية
  • مؤسسة مايو كلينك