صحــــتك

أخبار طبية

2024 فبراير 26
وَجَدت دراسة أن هناك سلوكيات صحية تربط بشكل وثيق بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي. اتّباع نمط حياة صحي يُمكن أن يُقلّل خطر الإصابة بهذا المرض.
الصورة
القولون العصبي
الأطفال مواليد شهر أكتوبر أقل عرضة للإصابة بفيروس الإنفلونزا
2024 فبراير 26
أظهرت دارسة أميركية حديثة أن الأطفال المولودين في شهر أكتوبر هم أكثر تلقيًّا للتطعيم ضد الإنفلونزا وأقل عرضة للإصابة بها مقارنة بمواليد الأشهر الأخرى.
مقاعد السينما تحتوي على البكتيريا أكثر من المراحيض
2024 فبراير 25
قد تفكر مرتين قبل الذهاب إلى السينما بعد قراءة هذا الخبر الذي يفيد بأن مقاعد السينما قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم أكثر من المراحيض العامة.
قد يساعد تجميد أنسجة المبيض في تأخير انقطاع الطمث وحتى منعه
2024 فبراير 25
قام باحثون من جامعة ييل للطب بإيجاد طريقة لتأخير انقطاع الطمث أو منعه من خلال تجميد أنسجة المبيض المأخوذة من السيدات خلال سنوات الإنجاب.
دواء سيفيبيم،تانيبورباكتام يتفوق على ميروبينيم في علاج التهابات المسالك البولية المعقدة
2024 فبراير 25
فى دراسة حديثة، تفوَّق دواء سيفيبيم/تانيبورباكتام على دواء ميروبينيم في علاج التهابات المسالك البولية المعقدة، فما هو هذا الدواء؟
ممارسة التمارين الرياضية
2024 فبراير 25
أظهرَت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يُمارسنَ التمارين الرياضية بانتظام هنَّ أقل عرضة للوفاة المُبكرة والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الرجال.
اكتشاف 145 علامة جينية تُزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
2024 فبراير 22
اكتشف فريق من الباحثين الدوليين 145 علامة وراثية تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وترفع درجات مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري.
روسيا تقترب من إنتاج لقاحات لعلاج السرطان
2024 فبراير 21
أعلنَ الرئيس الروسي بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى تقنيات المستقبل أن بلاده على وشك إنتاج لقاحات لعلاج السرطان وجيل جديد من الأدوية المُعدّلة للمناعة.
الإقلاع عن التدخين
2024 فبراير 20
كشفت دراسة كندية أن الأشخاص الذين يُقلعون عن التدخين يضيفون سنوات إلى متوسط أعمارهم المتوقعة، بغض النظر عن العمر الذي يوقفون فيه هذه العادة السيئة.
الخبيزة
2024 فبراير 20
رغم الحصار الشديد ومنع وصول الإمدادات الغذائية لسكان غزة، ترسم "طبخة" الخبيزة البسمة على الوجوه، فهي مادة ذات قيمة غذائية عالية وإن كانت عُشباً.