صحــــتك

ترطيب البشرة

علامات دالة على أنك تعاني من جفاف البشرة الشديد
عناية
ما هي أفضل السبل للحفاظ على صحة البشرة في رمضان .. وكيف يمكن أن يؤثر الصيام على بشرتنا، وما أفضل الطرق لاكتساب إطلالة متألقة خلال الأعياد؟
مديرة الصحة والعافية في مركز بلازو ڤيرساتشي -دبي الصحي تالار هاجوبيان
مقابلات
يكمُن العدوُّ الأول للبشرة فيما قد تتعرض له من جفاف، لذا، فقد اخترنا لك مجموعة من الإجراءات الوقائية لحماية البشرة من الشيخوخة الضوئية، حدَّثَتْنا عنها مديرة الصحة والعافية في سبا بلازو ڤيرساتشي-دبي Palazzo Versace Dubai الصحي، تالار ساباتوسي Talar Sabbatucci.
الخبيرة سارة بطيخة
مقابلات
كل امرأة تحلم بالحصول على بشرة مثالية، متوهجة بشكل طبيعي، وعلى مظهر خلاب بعيداً عن عمليات التجميل. عن أحدث العلاجات الطبيعية، وأفضل وسائل ترطيب البشرة، تحدثنا سارة بطيخة.
لماذا عليك استخدام غطاء وسادة من الساتان
الحياة الصحية
ربما سمعت عن الضجة التي أُثيرت حول أغطية الوسائد الحرير والساتان الناعمة، لكن ما حقيقة فوائد أغطية الساتان؟ ولماذا هي أفضل من الأغطية القطنية؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.
الحياة الصحية
نشأ ماء ميسيلار في فرنسا وهو منتج شائع للعناية بالبشرة يساعد على إزالة الشوائب والمكياج من بشرتك. إليكِ كل ما تحتاجين معرفته حول استخدام ماء ميسيلار لبشرتك..
حمض الهيالورونيك وأهم فوائده واستخداماته
الحياة الصحية
حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid‏، هو المكون الرئيسي للبشرة، المسؤول عن مظهرها الممتلئ والرطب. فما هي استخداماته وفوائده؟
هل يساعد شرب الماء على ترطيب البشرة؟
جمال
ويتكون الجلد من ثلاث طبقات وهي الطبقة الخارجية (البشرة) والطبقة السفلية (الأدمة) ونسيج الدهون تحت الجلد، وإذا كانت الطبقة الخارجية من البشرة لا تحتوي على مياه كافية، فسوف يفقد الجلد مرونته وتشعر بملمس خشن.
الشيكولاتة الداكنة
معلومة تهمك
الشوكولاتة.. يحبها الصغار والكبار.. ورغم هذا تتصاعد التحذيرات من تناولها، فهل الشوكولاتة ضارة فعلاً ولا يوجد لها فوائد، أم أن لها فوائد صحية جمة؟
اسوداد الركبة واسمرار المرفقين
الحياة الصحية
كثير من الفتيات تم وسمهن بلقب: "أم ركبة سوداء"، فلا يحق لك أن تطلبي مهرا أو تشترطي شخصا متفهما أو تبدي رأيا، لأنك ببساطة تملكين هاتين الركبتين. فكيف تتخلصين من الركب والمرافق السوداء بأسهل الطرق؟

العناية ببشرة المراهقات
المرأة
يعاني المراهقون، والمراهقات على وجه الخصوص، خلال هذه المرحلة العمرية من العديد من المشكلات الخاصة بالبشرة، والتي تنتج عن عوامل وظروف معينة، تضر بالجلد والبشرة وتستدعي عناية خاصة يجب أن تكون مناسبة لكل نوع من أنواع البشرة، منعا للجفاف والتلف.
أهمية ترطيب البشرة
معلومة تهمك
يعتبر الماء عصب الحياة وأساس الجسم الصحي من الداخل والخارج. وعندما يفقد الجلد الترطيب الكافي يبدو جافا وخشنا ويظهر بمظهر غير محبب، وفي فصل الشتاء خاصة يزداد الوضع سوءا.
خطوات الحصول على بشرة صحية
الحياة الصحية
تُعد مشاكل البشرة والجلد من أكثر المشكلات التي تواجه المراهقين والمراهقات، فالبشرة في هذه المرحلة العمرية تصيبها العديد من الآفات، والتي تستدعي عناية جيدة، للحفاظ على صحة الجلد وسلامته. وسنحاول في هذا المقال تقديم أهم النصائح للحصول على بشرة صحية.