صحــــتك

تالار هاجوبيان: طرق وقائية لحماية البشرة من الشيخوخة الضوئية

حوار: ميرفت غانم
مديرة الصحة والعافية في مركز بلازو ڤيرساتشي -دبي الصحي تالار هاجوبيان
مديرة الصحة والعافية في مركز بلازو ڤيرساتشي -دبي الصحي تالار هاجوبيان

ما هي أفضل الطرق وأهم العلاجات الخاصة بالبشرة والجسم، والتي سوف يكون بوسعها تلطيف تأثير حرارة الجو على البشرة وحمايتها دوماً، لتتمكني من الاستمتاع بملمس الشمس الدافئ على بشرتك دون خوف؟

لا يزال جفاف البشرة هو الهاجس الأول الذي يُقلقنا، سواءً خلال إجازتنا أو بعدها، لذا فقد اخترنا لكِ مجموعة من العلاجات الملائمة لكل الفصول. التقينا بمديرة الصحة والعافية في سبا بلازو ڤيرساتشي - دبي Palazzo Versace Dubai الصحي، تالار ساباتوسي Talar Sabbatucci التي حدَّثَتنا بالتفصيل عن أحدث تلك العلاجات، وعن شيخوخة البشرة الضوئية، وأفضل سُبل الوقاية والحماية للحصول على بشرة نضرة وصحية على الدوام.

 

ما هي أهم طرق حماية البشرة؟

يرتفع مؤشّر الأشعة فوق البنفسجية تحديداً خلال فصل الصيف، لذا لا بُدّ من اتّباع إجراءات وقائية لحماية البشرة من الشيخوخة الضوئية، والتي تشمل علامات التقدّم المبكّر في السنّ، والتجاعيد حول العينين، وفقدان مرونة البشرة، والتصبّغ، وغيرها من المشكلات. من الضروري استخدام كريم واقٍ من الشمس يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية UVA وUVB، بعامل حماية 30 أو أعلى، ولا سيّما إذا كنتم من سكّان دول الخليج، حيث الطقس مشمس على مدار السنة.

وأذكّر أيضًا بأهميّة استخدام كريم الوقاية من الشمس قبل 15 إلى 30 دقيقة من تعرّض البشرة للشمس، وفي حال التواجد تحت الشمس لفترات طويلة، يجب إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتَين، وكل ساعة بعد السباحة أو التعرّق. يُنصَح أيضًا بالابتعاد عن الشمس بين الساعة 10:00 صباحًا و4:00 بعد الظهر، عندما تكون الإشعاعات فوق البنفسجية في أوجها.

 

ما الذي يتضمنه علاج سكراب الملح للجسم وكيفية تطبيقه وفوائده؟

نبدأ بفرك الجسم بواسطة فرشاة لتحفيز الدورة الدموية، وثمّ نغلّف الجسم بالملح من البحر الميّت قبل بدء السكراب، فهذا الملح مقشّر طبيعي للبشرة غني بالمعادن، ويُساعد على إزالة الخلايا الميتة، ويرطّب البشرة من العمق، فتصبح أنعم وأكثر نضارةً. يَلِي السكراب دشٌّ غزير المياه للتخلّص من الملح واستعادة النشاط قبل الانتقال إلى المسبح.

 

ما فوائد علاج تغليف الجسم بالألوفيرا؟

يُساعد علاج تغليف الجسم بالألوفيرا على ترطيب البشرة، والحدّ من الاحمرار والهيجان، ويُنصَح به بعد قضاء يوم تحت الشمس أو في الأيّام الحارة. يخفّف من الاحمرار والتهيّج، ويعزّز مرونة البشرة لتصبح جاهزة لقضاء يوم جديد تحت الشمس.

تغليف الجسم بالألوفيرا
تغليف الجسم بالألوفيرا

 

ما أهمية علاج Babor Hydra Plus Ampoule Concentrate Facial للوجه؟ وكم جلسة تحتاجها البشرة؟

بانتظار انتهاء جلسة تغليف الجسم بالألوفيرا، يقوم الخبراء بتنظيف الوجه واستخدام التونر قبل وضع أمبولات Babor Hydra Plus المركَّز بواسطة أدوات Cryo Facial Wands للوجه. تحتوي هذه الأمبولات على الجرعة المثالية من حمض الهيالورونيك منخفض الوزن الجزيئي، الذي أثبت علميًا أنّه يجمع بين المكوّنات المرطّبة والبروفيتامين B5 لترطيب البشرة على الفور، واحتجاز الرطوبة بداخلها، والحدّ من مظهر التجاعيد الناجمة عن الجفاف. يلي هذه الخطوة ماسك Doctor Babor  المرطّب بالسيلولوز الحيوي، الذي يمدّ البشرة بترطيب فائق يدوم طويلًا من الاستخدام الأوّل.

النتائج مذهلة، لأنّ الماسك يحتوي على خمسة أنواع من حمض الهيالورونيك، وعلى حمض البولي جلوتاميك بمزاياه المرطّبة الخارقة، الذي يعزّز فعالية حمض الهيالورونيك، ويُعيد إلى البشرة نضارة الشباب والامتلاء. يجب تكرار هذا العلاج مرّة واحدة في الأسبوع، شَرْط استخدام أمبولات Hydra التي نُقدّمها في نهاية العلاج، يوميًا.

 

ما هي أدوات Cryo Face Wands لعلاج الوجه؟

تُساهم برودة أدوات Cryo Wands إلى جانب تقنيّات المساج التي يعتمدها خبراؤنا في تعزيز الدورة الدموية، وتحفيز إنتاج الكولاجين، وتخفيف الاحمرار والانتفاخ، وشدّ البشرة وإعادة الوهج إليها.

 

هل من علاجات أخرى مهمة للبشرة والجسم بوسعكِ مشاركتها معنا؟

نُقدّم في السبا باقةً واسعة من علاجات الجسم، تتراوح من المّساج الكلاسيكي إلى تجارب العافية السيجنتشر، ويَحرص فريقُ خبرائنا على تقديم النصائح للضيوف حول العلاج الأنسب لاحتياجاتهم وتوقّعاتهم. كذلك الأمر بالنسبة إلى علاجات الوجه، إذ نُفضّل أن يفحص خبراؤنا البشرة، ويتشاوروا مع الضيوف قبل اقتراح أحد علاجات الوجه الحديثة والعديدة المتاحة في السبا.

علاجات فعالة للبشرة
علاجات فعالة للبشرة

 

ما هي أبرز العلاجات الطبيعية للبشرة التي تَنصحين بها؟

أُوصي باستخدام جِل الألوفيرا أو جِلّ الصبّار، فهي أفضل نبتة طبية بنظري. تُلطِّف البشرةَ وترطّبها من العمق، وهي خير علاج لحروق الشمس والبشرة الجافة، ولتغذية فروة الرأس. كما أثبت عصير الألوفيرا فعاليّته في تسهيل عملية الهضم وتقوية جهاز المناعة. يُنصَح باستخدام المنتَجات الخالصة والطبيعية 100% للاستفادة من مزايا وفوائد الألوفيرا إلى أقصى حدّ.

 

ما أهم طرق الاعتناء بالبشرة؟

للتنعّم ببشرة نضرة، لا يكفي الاعتناء بها من الخارج، بل يجب تغذيتها من الداخل. من المهمّ جدًا شُرْب الكثير من الماء طوال فصل الصيف، واتّباع نظام غذائي صحي، والنوم لساعات كافية لمساعدة الجسم على إصلاح نفسه بنفسه، بما في ذلك البشرة. أمّا لروتين العناية بالبشرة، فأنصح بتنظيفها بغسول لطيف قبل استخدام التونر، وثمّ السيروم واستخدام كريم مرطّب. لا بدّ من اختيار كريم بقوام خفيف، يحتوي على مكوّنات أساسية فعّالة مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد للاحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة، وحماية حاجز الترطيب الطبيعي.

مركز وسبا بلازو ڤيرساتشي -دبي Palazzo Versace Dubai الصحي
مركز وسبا بلازو ڤيرساتشي - دبي Palazzo Versace Dubai الصحي
آخر تعديل بتاريخ
07 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.