صحــــتك

سارة بطيخة تُقدم لكِ أهم العلاجات الطبيعية والأكثر شيوعاً لبشرة مثالية

حوار: ميرفت غانم
الخبيرة سارة بطيخة
خبيرة البشرة سارة بطيخة

 

كيف تحصلين على التوهج الطبيعي والمظهر الخلاب بعيداً عن عمليات التجميل، ما هي أفضل وسائل ترطيب البشرة، والعلاجات الطبيعية، وما هي تقنية الميزوثيرابي دون الإبر، وأكثر أساليب نَحت الجسم وتقليل ظهور السيلوليت أماناً، تفاصيل تحدثنا عنها "سارة بطيخة" مؤسِّسة عيادة الأمراض الجلدية "فرايم باي سارة بطيخة" المقيمة في جنيف، وتُعتبر "فريم باي سارة بطيخة"، الواقِعة في دبي، أول عيادة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، تَجمَع ما بين العافية والجمال والتقنيات الجديدة، بالإضافة إلى عيادتَين إضافيتَين في جنيف، سويسرا.

 

 

أفضل علاجات البشرة وطرق حمايتها

 

ما هو أفضل علاج لحماية البشرة؟

من المهم بالطبع الابتعاد عن العمليات الجراحية بكافة أشكالها، وأفضل أساليب العلاج للحصول على بعض الترطيب والشدّ، هو علاج "فريم جلو أند ليفت". تماماً مثل جميع علاجات الوجه لدينا، إنها تجربة مخصصة بالكامل للحصول على بشرة رطبة ونظيفة بعمق.

يجمَع علاج "فريم جلو أند ليفت" بين استِخدام علاج "ميديكال جيت" الذي يُعتبر مثاليًّا للحرارة، حيث أنه يوفر تبريداً أثناء ضخ الفيتامينات في بشرتك، جنباً إلى جنب مع علاج "راديو فريكوينسي" مما يمنحك مظهراً رائعاً.

 

وما هي أفضل أساليب حماية البشرة؟

يزداد خطر الإصابة بفرط التصبغ دائماً خلال فصل الصيف، ومن المهم جداً أن ندرك بأن الشمس ليست العامل الوحيد الذي قد يؤثّر علينا، بإمكان الحرارة أيضاً تحفيز الخلايا الصّبغية، ولهذا السبب أقترح دائماً على من لديهم قابلية للإصابة بفَرط تصبّغ، لا يجب عليهم تجنّب الشمس فقط، بل عليهم أيضاً تجنّب الحرارة لفترة طويلة. يمكن تطبيق واقي الشمس كل ساعتَين على البشرة، ومحاولة تجنّب التعرّض لأشعة الشمس بين الساعة 12 ظهراً و4 مساءً.

 

هل هناك نوع معيَّن من حساسية الجلد يجب الحَذر منها؟

أصبحت الحساسية من الشمس الأكثر شيوعاً، إذ يميل الناس إلى التعرض للشمس كثيراً، لكن الأمر كله يتعلق بأن تكون مدرِكاً لذلك، وأن تكون حريصاً على العناية ببشرتك في المنزل.

 

ما هي أكثر علاجات العناية بالبشرة شيوعاً في الوقت الحالي؟

يُحب عملاؤنا علاج "فريم كلير أند جلو" للحصول على بشرة نظيفة ورطبة بعمق. يُعد علاج "فريم جلو أند ليفت" أمراً ضرورياً قبل الذهاب إلى أي مناسبة خاصة إذا كنت تريد ذلك التوهج الطبيعي والمظهر الخلاب.

كما ويحظى علاج "سيليس" أيضاً بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، وهو العلاج المثالي لكل مَن يرغب بإطلالة ملؤها الثقة.  

 

 

كيف يتم اختيار  علاج البشرة المناسب؟

بغضّ النظر عن نوع علاج الوَجه الذي يتم اختياره خلال زيارة العيادة، نهتمّ أولاً ونسأل دائماً عن روتين العناية بالبشرة في المنزل، جنباً إلى جنب مع تاريخ البشرة. لدينا بالفعل مجموعة كبيرة من العملاء الذين يعانون من مشاكل جلدية مختلفة، وهذا الأمر لا بد وأن نضعه في الاعتبار، وذلك من خلال وَضع وتطبيق برنامج علاجي لكل حالة على حدة، ونحن فخورون لكوننا قادرين على معالجة مشاكل بشرة أي شخص، اعتماداً على نوع البشرة.

 

ما هي تقنية "علاج فريم جلو"؟

يَستخدِم علاج "فريم جلو" تقنية الميزوثيرابي دون الإبر. إنه علاج مذهل يَعتمد على ضغط الهواء القوي لبَثّ الفيتامينات في بشرتكم. هو علاج غير مؤلم وممتع للغاية ويوفّر تأثيراً مبرِّداً.

 

ما هو "ماسك إستيماكس"؟

"إستيماكس" هو ماسك هيدروجيل نقوم بتخصيصه حسب مشاكل البشرة. يأتي في شَكل مسحوق، وعادة ما نمزج 2 إلى 3 مساحيق معاً من أجل إنشاء أفضل مزيج لعملائنا. يتم استخدامه في معظم علاجات الوجه لدينا كخطوة نهائية للتأكد من تغلغل جميع الفيتامينات بعمق في البشرة. كما أنه سيقلل بشكل كبير من أي احمرار أو تهيج بعد العلاجات ويعطي توهّجاً مذهلاً.

 

ما هي  الأطعمة التي قد تساعد البشرة؟ 

يُعد البطيخ والخيار من أفضل الأطعمة في الصيف، إذ أنهما يحتويان على الكثير من الماء، لذلك من الرائع الحصول على هذا الترطيب والانتعاش من الداخل، ولكن حاولوا تجنّب "حرق المارجريتا" وهو التهاب الجلد النباتي. إنها حالة ناتجة عن تفاعل كيميائي، مما يجعل الجلد شديد الحساسية للأشعة فوق البنفسجية. تَحدث هذه الحالة عندما يلامس عصير الحمضيات الجِلد، ويتم بَعدها التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وسيشعر الشخص حينها بحرقة في الجلد. يمكن أن تؤدي الحكة والتورّم في النهاية إلى ظهور بثور إذا لم يتم علاجها بالطرق المناسبة.

 

ما هو علاج "سيليس"؟

توفر طريقة "سيلوماساج"، الواردة في علاج "سيليس"، الحلّ الوحيد القادر على معالَجة 5000 سم مربّع من سطح الجسم في نفس الوقت. تعمل دَورة الشَّفط / القَرع القابلة للتعديل والقابلة للتكيف، مع شدّة وسرعات متغيرة، على تدليك الأنسجة الدهنية والعضلية.

  1. يمتد الشَّفط، ويحرك دوائر تصريف الأنسجة الدهنية.
  2. يؤدي القَرع إلى حدوث صدمة ميكانيكية، وإلى ضغط الخلايا الدهنية (أنسجة الخلايا الشحمية)، مع تحفيز العملية الطبيعية لتحلل الدهون.
  3. الجَمع بين الشّفط / القَرع في نفس الوقت يعمل على تحسين الصَّرف.

بعد 10 جلسات، يلاحِظ عملاؤنا ملمَس بشرة ناعم، وتقليل السيلوليت، وفقدان سنتيمترات من محيط الجسم.

آخر تعديل بتاريخ
21 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.