صحــــتك
تأثير الجوع ونقص التغذية على الإنسان في قطاع غزة
نتناول في هذا المقال خطر الجوع وسوء التغذية المحدق بسكان قطاع غزة بعد مرور ما يقارب 115 يومًا من القصف والحصار والتهجير.
النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات
في هذا لمقال سنُلقي الضوء على دراسة جامعية حديثة تشير إلى أن اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات يساعد في مراقبة داء السكري من النوع الأول بفعالية.
الأسباب المتعددة للنزف الشرجي
النزف الشرجي مشكلة طبية تحدث مع كثير من الأمراض، بعضها سهل التشخيص والعلاج، ولا يمثِّل خطورة، وبعضها يَصْعُب تشخيصه ويمثّل خطورة.
النزلة المعوية هي عبارة عن وجود التهاب في الأمعاء، وعادة ما يُطلَق عليها "برد المعدة"، وهناك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد في التعافي، تعرَّف إليها.
غياب نبض الجنين
من الأمور الشائعة إجراء فحص السونار للحامل في بداية الحمل (الفحص بالأمواج فوق الصوتية)، وإخبارها بعدم وجود نبض للجنين، وأنه يجب إعادة الفحص بعد مرور أسبوع أو أكثر. فما السبب؟
مرض النفق الرسغي
عند ممارسة تمارين النفق الرسغي وحدها، فليس من المحتمل أن تخفف أعراض هذا المرض، مثل الألم والتنميل، ولا تعد بديلاً عن علاجات النفق الرسغي الأخرى مثل الجراحة أو تعديل السلوك أو تجبير المعصم.
حفظ الأطعمة
إن طهي الطعام جيداً له أهمية قصوى، لأن الحرارة يمكن أن تقتل بشكل فعال مسببات الأمراض التي يُحْتَمل وجودها في الأطعمة النيئة، لذا فيما يلي، سنشرح بعض الأطعمة الخام والنيئة، ومخاطر تناولها على الصحة:
النحافة
انخفاض الوزن يكون مؤرقاً إذا كان نتيجة لسوء التغذية، أو عند الحوامل، أو من يعانون من مشكلات صحية أخرى، لذلك إذا كنت نحيفاً بدرجة ملحوظة، استشر الطبيب، وهذه طرق صحية لاكتساب وزن إذا كنت تعاني من نحافتك.
ما المعدل الطبيعي لضربات القلب؟
يراوح معدل دقات القلب الطبيعي أثناء الراحة للبالغين بين 60 و100 ضربة في الدقيقة. وبصفة عامة، فإن انخفاض معدل ضربات القلب أثناء الراحة يشير إلى كفاءة وظيفة القلب وصحة القلب والأوعية.
اليوم العالمي للصحة النفسية 2021
يأتي اليوم العالمي للصحة النفسية هذا العام في عالم غير متكافئ، ومع ارتفاع معدلات المشكلات النفسية في ظل جائحة كورونا الجديد، ومع ضعف الموارد المخصصة لخدمات الصحة النفسية.