صحــــتك
الصداع العنقودي
الصداع العنقودي والذي يسمى أيضاً بالصداع المنبِّه لأنه يسبب ألمًا شديدًا ويوقظ المريض من النوم، ما هي أسبابه وأعراضه، وكيف يمكن علاجه والوقاية منه؟
لماذا نجد صعوبة في تقليل كميات الصوديوم والملح في طعامنا؟
رغم أن معظمنا يعلم بأضرار الصوديوم الموجود في الملح، فإن هذه المعرفة لا تكبح الرغبة في تناول المزيد منه، ولكن لماذا؟ تابع القراءة لتعرف أكثر.
الصابون السائل أم الصابون الصلب
لا تخلو بيوتنا من الصابون السائل أو الصلب، ونستخدمه يومياً لغسل وتعقيم اليدين، فأيهما أفضل، وما هو الفرق بينهما؟ تعرَّف معنا.
صحة الفم يمكن أن تتأثر سلبياً ببعض الأدوية، والتي قد تؤثر على الأسنان أو اللثة أو بطانة الفم، فما هي هذه الأدوية وما تأثيراتها؟
ماذا تعرف عن الصداع الشوكي؟
يحدث صداع النخاع الشوكي لدى نسبة تصل إلى 40 بالمائة من أولئك الذين يخضعون لإجراء البزل القطني أو التخدير النخاعي. تعرف عليه أكثر في هذا المقال.
صمغ الغوار مضاف غذائى.. هل هو صحى أم ضار؟
الإضافات الغذائية متعددة، بعضها يأتي من مصادر طبيعية، وبعضها مصدره صناعي، ومنها صمغ الغوار، فهل صمغ الغوار آمن؟ وما هي الفوائد الصحية لهذا المضاف؟
صمغ الزنثان مضاف غذائي.. هل هو صحي أم ضار؟
الإضافات الغذائية تحسن الطعم والقوام واللون، وصمغ الزانثان هو أحد هذه المضافات التي تضاف للعديد من الأطعمة، ويعتبر آمناً إذا تم تناوله بالكميات المصرح بها.
ما تحتاج لمعرفته حول الصداع الناجم عن الحرارة
صداع الصيام هو نوع من آلام الرأس التي تحدث بعد الامتناع عن تناول الطعام لساعات طويلة. وتتراوح شدة الصداع بين الخفيفة إلى الشديدة أحيانا.
صيام شهر رمضان أحد الأمور التي بين العلم فوائدها. لكن، ثار الجدل مؤخرا حول التأثيرات الصحية لصيام شهر رمضان.. تعالوا نستعرض سويا بعض الدراسات الحديثة.
هل الصداع من الأعراض المبكرة للحمل؟
الصداع من الأعراض التي قد تكون مزعجة أثناء الحمل لعدم قدرة الأم على تناول الأدوية، وأسباب الصداع أثناء الحمل متعددة، فكيف يمكنك تخفيف الصداع؟