أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك انخفاضاً في عدد الإصابات بفيروس جدري القرود، وشددت على ضرورة عدم التسرع بتخفيف إجراءات السلامة.
ماذا تعرف عن التهاب الجلد الإشعاعي؟
يستخدم العلاج الإشعاعي لعلاج أنواع السرطان المختلفة، ويمكن أن يسبب هذا العلاج العديد من المضاعفات.. منها التهاب الجلد الإشعاعي.. فما هو هذا الالتهاب؟ وما هي أعراضه؟ وكيف يشخص ويعالج؟
11 سببًا لإضافة مصل فيتامين سي إلى روتين العناية بالبشرة
يوصف مصل فيتامين سي بأنه من أفضل منتجات العناية بالبشرة.. فما هي فوائده الصحية؟ وكيف يمكن استخدامه لتصحيح أفضل فائدة ممكنة؟
ما هو اختبار جلوكوز البول؟
يؤدي مرض السكري لارتفاع سكر الدم، وعندما يصل لمستويات معينة يتم إفراز السكر (الغلوكوز) في البول.. فما هي الأسباب التي تؤدي لارتفاع غلوكوز البول؟ وكيف يمكن الكشف عنه؟
هل يستطيع جدرى القرود البقاء على الأسطح؟ إليك ما نعرفه
كشفت دراسة حديثة وجود فيروس جدري القرود على الأسطح في منزل مصابين بالمرض، فهل يمكن أن تنقل الأسطح جدري القرود؟ وهل يلزم أن نعود لكابوس تطهير الأسطح كما كنا نفعل أثناء جائحة كورونا الجديد؟
يؤكد الخبراء أن خطر إصابة الحوامل بجدري القرود لا يزال منخفضًا للغاية. ولم تثبت لحد الآن إلا حالة واحدة ووُلد طفل سليم.
مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود يمثل مصدر خطر ويجب احتوائه.. هل هذا الخطر محدق بالأطفال أيضاً؟ تابع الجواب في مقالنا هذا.
فيروس جدري القرود ينتشر في أنحاء متفرقة من العالم
أعلنت منظمة الصحة العالمية جدري القرود حالة طوارئ عالمية، وذلك بعد أن انتشر المرض في الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا.
الجفاف عند حديثي الولادة والرضع
حديثو الولادة والرضع من أكثر الشرائح العمرية المعرّضة لخطر الجفاف، والذي قد يكون قاتلاً.
بعدما أطلقت منظّمة الصحّة العالميّة أعلى مستوى من التأهّب في محاولة لاحتواء تفشّي جدري القردة، وافقت الهيئة الأوروبية على توسيع استخدام لقاح إمفانكس Imvanex ضد هذا المرض.