صحــــتك

صحة الدماغ

زراعة أول شريحة دماغية في البشر بحسب ما أشار إيلون ماسك
أخبار طبية
انتشر خبر زراعة أول شريحة دماغية في رأس إنسان، حيث نشرت الشركة التي قامت بهذه العملية نجاح حامل هذه الشريحة في التحكم بفأرة كمبيوتر عن طريق الدماغ.
هل هناك علامات يمكن أن تحدد عمر الدماغ ؟
صحة
تؤثّر عاداتك ومواقفك على مدى حدّة نشاط عقلك والعمر التقديري لدماغك، هنا بعض العلامات التي قد تشير إلى أن عمر الدماغ لديك أصغر أو أكبر من عمرك الزمني.
زراعة أول شريحة دماغية في البشر بحسب ما أشار إيلون ماسك
أخبار طبية
ادَّعى الملياردير التكنولوجي إيلون ماسك أن شركته Neuralink نجحت في زرع إحدى شرائحها الدماغية اللاسلكية في الإنسان.
أخبار طبية
كشفت دراسة حديثة عن أهمية القيلولة أثناء ساعات النهار للجسم، ودورها في الشعور بالانتعاش وإعادة الطاقة، نتعرَّف عليها في هذا المقال.
القيلولة المنتظمة قد تجعل دماغك أصغر سناً بما يعادل 6.5 سنوات
معلومة تهمك
في دراسة جديدة قائمة على التقنيات التحليلية، قام باحثون بالبحث في العلاقة بين النزعة الوراثية تجاه القيلولة وحجم الدماغ، وهو مؤشّر عام على صحة الدماغ.
هل يمكن لانقطاع التنفس أثناء النوم أن يؤثر على صحة الدماغ؟
معلومة تهمك
تشير دراسة حديثة إلى أن انقطاع التنفس أثناء النوم ونقص النوم العميق يرتبطان بزيادة تضرّر المادة البيضاء في الدماغ، وبالتالي زيادة احتمال خطر الإصابة بالخرَف والسكتة الدماغية.
يمكن لجرعة يومية من التوت الأزرق أن تحسن صحة الدماغ والقلب
معلومة تهمك
بحثت دراسة بريطانية أجريت في كلية الطب وعلوم الحياة في كنغز كوليدج لندن عن تأثير تناول التوت الأزرق البري على صحة القلب والدماغ، ونشرت نتائج هذه الدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.
ضغط الدم
المرئيات
دراسة جديدة تكشف أن ارتفاع ضغط الدم في سن الثلاثين يرتبط بتدهور الدماغ في سن السبعين، وأنها أكثر تأثيراً لدى الرجال من النساء.
شيخوخة الدماغ قد تكون قابلة للعكس قريبًا
معلومة تهمك
في هذه المقالة، نستكشف الحقيقة والمغالطات وراء وظائف وخصائص الدماغ الأيمن والأيسر:
انفوجرافيك-عادات-تنعش-ذهن
انفوغراف
مناطق الدماغ
المكتبة الطبية المصورة
أمراض
أشارت دراسة بريطانية إلى أن الأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني، قد يكونون أكثر عرضة لحدوث بعض المشكلات العصبية مثل الاكتئاب والخرف.