صحــــتك

سوء التغذية

سوء التغذية قد يزيد من فرص الإصابة بمرض ألزهايمر
أخبار طبية
كشفت دراسة حديثة أن سوء التغذية قد يزيد من احتمالات الإصابة بمرض ألزهايمر، وكذلك من الممكن أن يؤدي تطور مرض ألزهايمر إلى تفاقم سوء التغذية.
التغذية العلاجية لمرض الذئبة الحمراء
تغذية
مضادات المغذيات هي مركبات نباتية توجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وتقلل من قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.
تأثير الجوع على الأطفال: محمود الكفارنة مات جائعًا!
أخبار طبية
من المؤكد أنك سمعت عن الطفل الغزّي الرضيع جمال محمود الكفارنة الذي يبلغ من العمر خمسة أشهر الذي مات من الجوع، ولكن ما هو تأثير الجوع على الأطفال، وهل يصل للموت؟
إيجابيات عليك معرفتها عن الكربوهيدرات الصحية
تغذية
يُعَد تناول الكربوهيدرات من المواضيع المثيرة للجدل، إذ يُعتَقد أن الكربوهيدرات تسبب زيادة الوزن ومشكلات صحية أخرى، لكن ماذا عن الكربوهيدرات الصحية؟
تأثيرات الجوع الصحية على أهل غزة في ظل الحرب
صحة
بسبب الحرب على غزة، يعاني آلاف النازحين من الجوع وسوء التغذية بسبب ظروف الحصار، فما هي تأثيرات الجوع على الصحة، وكيف يمكنه التأثير على حياة الإنسان؟
DefaultImage
استشارات صحية
عمري 17 سنة، وطولي 169سم، نصحني بعض أساتذة الجيم أن أستعمل L-Arginine 1000 mg، هل يمكنني أن أستعمله وكيف؟ وهل له أية أضرار؟
الدكتورة منى مبارك
مقابلات
يبقى شاغلنا الأول الحفاظ على نمط الحياة الصحية لنا ولأطفالنا. الدكتورة منى مبارك، اختصاصية التغذية المعتمَدة تتحدث في هذا الحوار عن العادات الصحية، وأفضل الأطعمة التي تناسب الأطفال وتساعدهم على التركيز خلال أيام الدراسة، وتشير إلى أهمية الجمع بين النظام الغذائي الصحي والرياضة.
test
أمراض
الكواشيوركور هو نوع من أنواع سوء التغذية يتميز بنقص حاد في البروتينات عند الأطفال، مما يسبب احتباس السوائل وتورم البطن. تابع القراءة لمعرفة كل ما يهمك عنه.
تأثير الجوع ونقص التغذية على الإنسان في قطاع غزة
تغذية
نتناول في هذا المقال خطر الجوع وسوء التغذية المحدق بسكان قطاع غزة بعد مرور ما يقارب 115 يومًا من القصف والحصار والتهجير.
هل يمكن أن يسبب نقص بعض المغذيات تشويش الدماغ والارتباك؟
تغذية
هل يمكن أن يسبب نقص بعض المغذيات تشويش الدماغ (الارتباك والنسيان وصعوبة التركيز)؟ وما المغذيات التي يسبب نقصها هذا التشوش؟
نقص المغذيات ونوبات الصرع
تغذية
الصرع رابع أكثر الاضطرابات العصبية شيوعاً، ويظهر في أشكال متعددة.. فهل نقص التغذية يمكن أن يكون عاملًا محفزًا لنوبات الصرع؟
العلاقة بين سوء التغذية وانخفاض خلايا الدم البيضاء
تغذية
خلايا الدم البيضاء أحد مكونات الدم، وتقوم بمحاربة الكائنات الغازية للجسم، وصحة هذه الخلايا المهمة لجسمنا تتطلب تغذية متوازنة، وخصوصاً عند نقص هذه الكريات.