صحــــتك

أضرار القهوة

تغذية
القهوة المنزوعة الكافيين هي قهوة محضرة من حبوب البن التي تمت إزالة ما لا يقل عن 97% من الكافيين الموجود فيها. فما فوائدها ومخاطرها؟
تغذية
القهوة السريعة التحضير هي أحد أنواع القهوة التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من مناطق العالم. وهي تمثل أكثر من 50% من إجمالي استهلاك القهوة في بعض البلدان.
معلومة تهمك
شرب الشاي والقهوة في الأكواب الورقية قد يكون ضارًا للأسف، هذا ما كشفه الباحثون، وقد يكون السبب في ذلك هو الجزيئات البلاستيكية في الأكواب.
القهوة
معلومة تهمك
ما هو الكافيين؟ وما فوائده وأضراره؟ وهل يمكن أن يؤذي مرضى القلب حقًّا؟ أم أنه مفيد لهم؟
تغذية
هذا المقال سيكون دليلك الشامل لتتعرف أكثر على الهندباء أو ما يعرف بالشيكوريا:
صحة
هناك الكثير من المعلومات الخاطئة وغير علمية عن فوائد ومضار شرب القهوة على معدة فارغة ، تابع القراءة لمعرفة صحة الإشاعات حول شرب القهوة على معدة فارغة
استشارات صحية
عزيزتي،
القهوة مثلها مثل معظم المشروبات تحتوي على منافع، ولها أضرار، ودائماً ما يأتي الضرر مع الإسراف. وتصنع القهوة التي نشربها من الحبوب بعد تجفيفها، حيث تُحمَّص ثم تُطحَن.
العلاقة بين قهوة الإسبرسو والكوليسترول الكلي في الدم
تغذية
أوضحت دراسة جديدة أن قهوة الإسبرسو ترفع نسبة الكوليسترول الكلي في الدم.
تغذية
نعلم أن تناول الشاي بعد تناول الطعام يعيق امتصاص الحديد، لكن هل يمكن أن يكون للشاي والقهوة تأثير على امتصاص باقي المعادن والفيتامينات؟
لماذا تجعلني القهوة نعسان؟
تغذية
عندما تشعر بالنعاس فإن أول ما تفكر فيه فنجان من القهوة، ولكن في بعض الأحيان تشرب القهوة، وتجد نفسك تسقط في النعاس.. فما هي العلاقة بين القهوة والنعاس؟
قهوة
صحة
مما لا شك فيه أن للقهوة -إذا شربت باعتدال- ميزات صحية ثبتت بدراسات علمية وإحصائية. لكن هناك حالات يجب فيها عدم شرب القهوة.