صحــــتك

الغذاء الصحي

هل هناك طريقة للتعامل مع المجاعة في غزة ؟
صحة
في ظل انهيار النظام الأمني والتدهور المستمر للأوضاع في القطاع، أصبحت المجاعة في غزة متفاقمة وتؤثر على معظم السكان، بل وتسبب العديد من الوفيات.
التغذية العلاجية لمرض الذئبة الحمراء
تغذية
مضادات المغذيات هي مركبات نباتية توجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وتقلل من قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.
تغذية
يبحث الكثير عن أطعمة صحية غنية بالطاقة خاصة عندما يتعلق الأمر بالبحث عن أطعمة تزود الشخص بالسعرات الحرارية قبل وبعد التمرينات الرياضية.
قدرية العوضي وأفضل طرق تغذية الطفل الرضيع
مقابلات
غالباً ما تنشغل الأمهات في البحث عن أفضل الأساليب الخاصة في تغذية الطفل الرضيع والذي ستحدّثنا عنه في هذا الحوار الأخصائية قدرية العوضي.
افكار فطور صحي للمدرسة
تغذية
فطور صحي للمدرسة يَمنح الطلاب بداية يوم نشِطة. في هذا السياق، سنستكشف أهمية الاهتمام بتغذية الطلاب لتعزيز أدائهم الأكاديمي والصحي، وبعض أفكار فطور صحي للمدرسة.
طبقات جدار المعدة
معلومة تهمك
يبدأ الهضم الكيميائي في المعدة.. صح أم خطأ؟ وما هو الهضم الميكانيكي والهضم الكيميائي؟ هل يستطيع الإنسان أن يحيا بدون المعدة؟
النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات
تغذية
في هذا لمقال سنُلقي الضوء على دراسة جامعية حديثة تشير إلى أن اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات يساعد في مراقبة داء السكري من النوع الأول بفعالية.
كيف نبني العضلات مع الحمية النباتية؟
معلومة تهمك
هل تقوّي الحمية النباتية مناعة الجسم فعلًا؟ وهل يمكن أن يحمي تناول الغذاء النباتي التام من الإصابة بأمراض مثل كوفيد-19 (فيروس كورونا)؟
إيرينا شارما.. وفلسفة أنت ما تهضمه
مقابلات
أنت ما تهضمه، هذا ما أكدته حكمة عربية قديمة، وأثبتها العلم الحديث "المعدة بيت الداء"، وهي عبارة قالها الحارث بن كلدة الطبيب العربي المشهور قبل مئات السنين.
كل ما يلزم معرفته عن ريجيم بيسكاتاريان
تغذية
حمية بيسكاتاريان نظام غذائي نباتي سمَكي لا مكان فيه للحوم الحمراء والدواجن، لكن منتجات اللحوم والدواجن في حمية بيسكاتاريان مثل البيض والألبان، مسموحة.
رجيم البيتزا: وعود كاذبة أم نتائج حقيقية؟
تغذية
البيتزا من المأكولات السريعة المحببة لكثيرين، ولكن دائمًا ما ارتبط ذكرها بزيادة الوزن، أو الحرمان منها عند اتباع حمية غذائية جديدة، ولكن هل الحديث عن حمية البيتزا حقيقي؟ وهل اتباع هذه الحمية قد يُنقص الوزن؟ تابِع القراءة لتعرف.
فوائد نبات الأقحوان الصحية
تغذية
في هذا المقال سنكتشف فوائد زهرة الأقحوان المشهورة، والاستخدامات المختلفة لها، والآثار الجانبية التي يمكن أن تتسبب فيها على صحة الإنسان، وأكثر من ذلك.