صحــــتك

قلة النوم

قلة النوم تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
أخبار طبية
أظهرت دراسة جديدة أن قلة النوم تزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حتى مع اتباع نظام غذائي صحي.
معلومة تهمك
النوم أو الاستلقاء بعد تناول الطعام هو أحد الأمور التي يُنصح دومًا بتجنبها، تعالوا لنتعرف معا لماذا؟ وما المخاطر المحتملة وراء ذلك؟
قلة النوم قد تزيد من خطر إصابة النساء بأمراض القلب بنسبة 75%
أخبار طبية
توصلت دراسة إلى أن مشكلات النوم عند النساء الأكبر سناً قد ترتبط بأمراض القلب، إذ ربطت بين قلة النوم وارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب.
هل يساعد موكتيل الجميلة النائمة على النوم فعلاً؟
جمال
انتشر استخدام موكتيل الجميلة النائمة بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً تيك توك. لكن هل تُعد هذه المشروبات مجرد صيحة موقتة، أم لها فوائد حقيقية للنوم؟
حقائق وخرافات عن النوم
أعراض
الكلام أثناء النوم Somniloquy هو اضطراب شائع في النوم يتميز بالتكلم دون قصد أو وعيٍ أثناء النوم، وعادة ما يكون الكلام أثناء النوم غير ضار في حد ذاته.
هل يجب عليك استخدام المنبه للاستيقاظ من النوم؟
صحة
سنتعرف في هذا المقال على الآثار السلبية للاعتماد على المنبه، وكيفية عدم استخدام المنبه للاستيقاظ لتلبية احتياجات نومك بشكل طبيعي.
الحياة الصحية
عندما لا نحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، فإن لهذا الأمر تأثيرًا كبيرًا على صحتنا اليومية وعلى المدى الطويل، والتأثير على الصحة العقلية وكيفية تخزين أجسامنا للدهون.
المحاضرات الجامعية في الصباح الباكر قد ترتبط بقلة النوم وضعف الدرجات
معلومة تهمك
أظهر العلماء أن هناك علاقة بين المحاضرات الجامعية المبكرة وقلة النوم وقلة الحضور وانخفاض متوسط العلامات.
دراسة: قلة نوم البالغين تشعرهم بالشيخوخة
معلومة تهمك
وجدت دراسة حديثة أن قلة النوم في سن الخمسينيات ترتبط بمزيد من التصورات السلبية لدى الشخص عن الشيخوخة، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على صحته.
13 سبب للشعور بالجوع بعد تناول الطعام
تغذية
الجوع هو إشارة طبيعية من الجسم إلى أنه يحتاج إلى المزيد من الطعام. ومع ذلك، يجد الكثير من الناس أنفسهم يشعرون بالجوع حتى بعد تناول الطعام.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نور؛
نسأل الله لك الشفاء العاجل، وبعد..
يجب عمل أشعة مقطعية على الأنف والجيوب الأنفية، للوصول للتشخيص الصحيح لأن هناك تشخيصات مختلفة لالتهابات الجيوب الأنفية وتختلف خطة العلاج حسب التشخيص الدقيق.
9 أسباب للنسيان المفاجئ
الصحة النفسية
من الطبيعي أن تضيع مفاتيحك، أو قد لا تتذكر أين أنت، أو تحاول أن تتذكر كلمة معينة أو اسماً أو مكاناً ولكنك لا تستطيع، كلنا نتعرض لمثل هذه الظروف، فضياع الذاكرة المفاجئ يصيب الجميع بلا استثناء.