صحــــتك

علاج السكري

كيف يمكنك تخفيض سكر الدم على الفور؟
أمراض
ارتفاع سكر الدم من الأعراض الخطيرة التي قد تسبب العديد من المضاعفات لدى مريض السكري، فكيف يمكن تخفيض سكر الدم بأسرع وأفضل الوسائل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من هبوط السكر بعد الأكل بـ 3 ساعات، علمًا أن التراكمي 6%، وأتناول جلوكوفاج 500، كما أوقفت الدواء 6 أيام، لكن الهبوط ما يزال، ولدي أيضا ضغط واكتئاب.
اليوم العالمي لمرض السكري: أحدث ما توصل إليه لعلاجه
صحة
يمكن تلخيص السكري في 2023 أنها سنة جيدة في تطوير أدوية علاج ووقاية من مرض السكري، واستخدام تلك الأدوية لعلاج السُّمنة أيضًا. تابِع القراءة للتعرف أكثر:
40% من المصابين بالسكري النوع الثاني لا يتناولون الأدوية بالشكل الصحيح
أخبار طبية
يحتاج معظم الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني إلى أكثر من دواء للتعامل مع حالتهم، لكن دراسة حديثة كشفت أن ما يقرب من 40% من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني يتوقفون عن تناول أدويتهم الثانوية خلال عام واحد.
حصى والكلية اليمنى منتفخة.. نصائح هامة
معلومة تهمك
في دراسة حديثة، ثَبت أن دواء فينرنون Finerenone (الاسم التجاري كيرينديا Kerendia) يمكن أن يفيد في حماية الكلية والقلب في داء السكري من النوع الثاني.
دواء جديد يغني عن حقن السكري ويعطى مرة كل أربع شهور
أخبار طبية
وفَّرت العلاجات بالأدوية أو الإبر قدرة أفضل للتعامل مع مرض السكري، لكن رغم ذلك، يشكّل العلاج اليومي العديد من التحديات. هناك بصيص أمل جديد يوفر إمكانية الاستغناء عن حقن السكري اليومية والاكتفاء بجرعات تؤخذ كل أربعة شهور.
اليوم العالمي لمرض السكري: أحدث ما توصل إليه لعلاجه
أمراض
يوافق يوم الرابع عشر من نوفمبر اليوم العالمي لمرض السكري، واليوم وبعد 100 عام من اكتشاف الأنسولين، لا يزال ملايين المصابين في جميع أنحاء العالم يعانون من مضاعفات هذا المرض، سنناقش في هذا المقال أحدث العلاجات التي تم التوصل إليها.
DefaultImage
استشارات صحية
أستعمل للسكر علاج ميتفورمين وإنسولين لانتوس وإنسولين ابيدرا، وأريد استخدام حقن أسبوعية من الأوزيمبك، أو التروليستى، فهل هناك تعارض؟
DefaultImage
استشارات صحية
منذ 8 شهور لدي مشكلة في كثرة دخول الحمام أكثر من 20 مرة في اليوم (بول)، والأغلب تكون المياه بلونها الطبيعي الأبيض، فما السبب؟
داء السكري
أمراض
هل يمكن تأخير الإصابة بداء السكري الوراثي؟ هل يفيد العلاج المناعي في تأخير هذا المرض؟
حقن الانسولين
أمراض
ما هو الإنسولين الجديد الذي يعطى بشكل حقنة واحدة في الأسبوع؟ وما هو مدى فاعليته وسلامته؟
البنكرياس
معلومة تهمك
اعتمدت الهيئة الأمريكية لمراقبة الأغذية والأدوية طريقة جديدة لعلاج مرض السكري من النوع الأول، فما هي هذه الطريقة؟ وما هي احتمالات نجاحها؟