صحــــتك

المكملات العشبية

صحة
مكمل البروميلين هو مركب إنزيمي طبيعي محلل للبروتين من أصل نباتي، يوجد فى نبات عائلة البرميلياد، مصدره الرئيسى فاكهة الأناناس، لذا يطلق عليه مستخلص الأناناس.
هل يحتاج الأطفال الصغار إلى الفيتامينات؟
معلومة تهمك
لطالما كان تناول الفيتامينات والمعادن والإدراك لدى كبار السن موضعًا للتساؤل بين الأوساط العلمية وحقل للدراسات، فما العلاقة بين تناولها والإدراك لدى المسنين؟
مكملات عشبية تؤثر على أدوية القلب
المرئيات
رغم أهمية المكملات العشبية للجسم، فإنه عليك معرفة محتواها وتأثيراتها، لا سيما إذا كنت تتناول بعض الأدوية التي قد تتعارض مع هذه المكملات العشبية، خاصة أدوية القلب. تفاعل المكملات العشبية مع أدوية القلب إن تفاعل أدوية القلب مع المكملات العشبية قد يؤثّر على فعالية الدواء، أو يؤدي إلى آثار جانبية، مما قد يؤدي إلى أذية جسمك. لذلك؛ فإن قراءة الإرشادات والتنبيهات المرفقة مع الدواء عاملٌ مهمّ لحماية الصحة، كما أن معرفة مخاطر بعض المكملات العشبية المتزامنة مع أخذ أدوية القلب تجنّبك الإصابة بأضرار صحية. لذا؛ قَبل استخدام المكملات العشبية ينبغي أن يكون لديك الإجابات على الأسئلة الآتية: هل من الممكن
الدفلى الصفراء
معلومة تهمك
هل العلاج بالأعشاب آمن تمامًا؟ وهل يمكن أن تحتوي الأدوية العشبية على مكونات ضارة؟ فبعضها قد تحتوي على نبات الدفلى السام فما هو؟ تعرف على نبات الدفلى السام
عشبة الآس واستخداماتها الطبية
انفوغراف
DefaultImage
استشارات صحية
التداخلات العلاجية بين الأعشاب والعلاجات النفسية.
التداخلات الدوائية
الحياة الصحية
قد تتفاعل بعض المكملات العشبية مع الأدوية الموصوفة التي تُستخدم لعلاج مشكلات القلب والدورة الدموية، ويمكن أن تكون بعض هذه التفاعلات مهددة للحياة.
هل ينفع مكمل الهوديا في إنقاص الوزن؟
تغذية
كلنا نبحث عن المكملات الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن والتحكم في الشهية، ومن هذه المكملات نبات هوديا جوردوني.. فهل هذا المكمل فعال وآمن؟
أربع فئات يجب أن تبتعد عن المكملات العشبية
الحياة الصحية
إذا كنت تعاني من مشاكل صحية، يجب أن تتحدث إلى الطبيب قبل محاولة استعمال المكملات الغذائية العشبية. وفي الحقيقة، من المحتمل أن يوصي الطبيب بتجنب المكملات العشبية برمتها في بعض الحالات عالية الخطورة.
الأسبيرين
فحوصات وعلاجات
إذا كنت تتناول أحد أدوية سيولة الدم، مثل وارفارين (كومادين، وجانتوفين) أو أبيكسابان (إليكويس) أو دابيجاتران (براداكسا) أو ريفاروكسابان (زاريلتو) للعلاج من حالة أخرى، فقد يؤدي تناولها مع الأسبرين إلى زيادة خطر الإصابة بمضاعفات نزيف بدرجة خطيرة.