صحــــتك

اللحوم الحمراء

تغذية
نكهة أومامي ‎والمعروفة بالطعم اللذيذ أو الشهي أو الطعم السار، هي أحد المذاقات الخمسة، وهي: الحلو، والمر، والمالح، والحامض. ويشير أومامي إلى طعم الغلوتامات.
ما الكمية المسموحة بها من اللحوم؟
تغذية
سنتعرف معنا على كمية اللحوم المسموحة بها، وعلى أنواع اللحوم المفيدة، وعلاقتها ببعض الأمراض، وكيف أن كمية اللحوم المسموحة بها تؤثر على نظامك الغذائي.
ما هي (اللحوم المطبوعة)، وهل هي صحية؟
تغذية
طباعة اللحوم الثلاثية الأبعاد، ما هي وهل هي صحّية؟ وهل فعلًا تحاكي اللحوم الطبيعة؟ تابع القراءة لتعرف أكثر.
6 أنواع من اللحوم لحياة صحية
تغذية
هل يضر تناول اللحوم الحمراء بصحة شرايين القلب والدماغ؟ وهل لها علاقة بالسكري؟
دليلك للتعامل مع اللحوم بشكل صحي في عيد الأضحى
الحياة الصحية
تعد الأضاحي بشكل عام أحد أبرز ما يتميز به عيد الأضحى، لكن لا بد من التعرف على أهم معايير السلامة في التعامل مع اللحوم، وكيفية تناولها بشكل صحي دون أي تأثير على الصحة.
تغذية
في مقالنا هذا يجيب الدكتور بورغ، مختص الروماتيزيم من جامعة كلافينلاند، على أكثر الأسئلة والمعتقدات الخاطئة التي تحيط بتغذية مرضى النقرس.
هل هناك علاقة بين نوعية الطعام وسرطان القولون؟
تغذية
أظهرت دراسات سابقة أن تناول أطعمة معينة، مثل الغذاء الفقير بالألياف والغني باللحوم الحمراء، يزيد احتمال الإصابة بسرطانات القولون.
لا اتناول اللحوم لكني اعاني من نوبات النقرس!
استشارات صحية

الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
مرض النقرس هو التهاب يصيب بعض المفاصل نتيجة نقص إنزيم معين يساعد في عملية تكسير حمض اليوريك، ما يؤدي إلى تراكمه في الدم، وترسبه في بعض المفاصل، مسبباً أعراض الالتهاب والألم بها.
11 نوع من الأغذية تجنبها على العشاء
تغذية
إذا لم تتمكن من الدخول في النوم عند ذهابك إلى الفراش، فإن نوعية طعام العشاء هي من الأسباب التي عليك التفكير فيها، وقد تكون هي السبب الرئيس في حرمانك من النوم، لأن الجسم لا يستطيع هضمه بشكل طبيعي.
كيف تحمي نفسك من نوبات النقرس المتكررة؟
استشارات صحية
السيد عدنان؛
لعلّي غير متعود على لهجة أهل المغرب الحبيب، ولكن أتوقع أني فهمت قصدكم في السؤال، وأحب أن أوضح بعض النقاط الهامة الخاصة بمرض النقرس.
لحم الضأن
تغذية
يعد لحم الضأن واحدا من أفضل اللحوم الحمراء التي يمكنك أن تأكلها، إذ يحتوي على العديد من العناصر الضرورية للجسم، وفي هذا المقال سنعرفك على 9 فوائد للحم الضأن
اللحوم الحمراء وزيادة خطر الوفاة من عدة أمراض
معلومة تهمك
خلصت دراسة أميركية حديثة إلى أن تناول مزيد من اللحوم الحمراء مرتبط بزيادة خطر الوفاة نتيجة ثمانية أمراض شائعة، منها السرطان والسكري وأمراض القلب وكذلك جميع المسببات الأخرى للوفاة.