صحــــتك

العدسات اللاصقة

DefaultImage
استشارات صحية
حصل عندي زكام، وعندما استيقظت كان هناك ازدواج في الرؤية بالعين اليسرى، مع العلم أنني أجريت عملية قبل سنة هي زراعة عدسة وجسم زجاجي أمامي؟
صحة-العدسات اللاصقة
الحياة الصحية
ستتعرف في هذا المقال على أسباب زيادة خطر الإصابة بالعدوى مع ارتداء العدسات اللاصقة، وأنواع العدوى التي يمكن أن تحدث، وما عليك فعله إذا نمت سهوًا مُرْتديًا عدساتك اللاصقة.
المياه البيضاء
المرئيات
يعاني كثير من الناس من ظهور مياه بيضاء في العين تؤدي إلى مجموعة من المشكلات ويحتاج الأمر للتدخل الطبّي فما هي المياه البيضاء؟ وما أعراضها؟ وكيف يمكن علاجها؟
الحياة الصحية
قد يكون من الصعب معرفة المدة التي يكون فيها استخدام منتجات معينة آمنا دون تاريخ انتهاء الصلاحية ولكن يجب السعي لمعرفة صلاحية بعض الأدوات الشخصية أو المنزلية.
كيف تختار العدسات اللاصقة المناسبة لك؟
الحياة الصحية
نقدم في هذا المقال شرحا تفصيليا لكل ما تهمك معرفته عن العدسات اللاصقة.. أنواعها ومواصفاتها وإيجابياتها وسلبياتها، وكيف تختار ما يناسبك منها؟
طرق علاج العين القرنفلية
أمراض

تحدث العين القرنفلية أو التهاب الملتحمة نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية، أو بسبب بعض الأمراض الالتهابية والحساسية التي تصيب الغشاء الشفاف المعروف بالملتحمة.
أعراض وأسباب ومضاعفات التهاب القرنية
أمراض
التهاب القرنية (Keratitis) هو التهاب يصيب النسيج الشفاف على شكل قبة في مقدمة العين والذي يغطي بؤبؤ العين والقزحية.. فما سببه وعلاجه؟
أعراض القرنية المخروطية وطرق علاجها
أمراض
يحدث مرض القرنية المخروطية عندما تبرُز القرنية للخارج؛ ما يسبب مشكلات في الرؤية. تعرف على أعراض هذا المرض في العين وأسبابه وعلاجه.
هل العدسات اللاصقة آمنة أثناء جائحة كورونا؟
الحياة الصحية
يستخدم الملايين من الناس اليوم العدسات اللاصقة. ومع انتشار جائحة كورونا وتصاعد التحذيرات بعدم ملامسة الوجه، ما مدى أمان العدسات اللاصقة هذه الأيام؟
ما تأثير ارتداء العدسات على فحص العين؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
يجب إزالة العدسات الصلبة قبل إجراء أي فحص للعين، لأن العدسات تؤثر على نتيجة الفحص خاصة وإن كان فحصاً خاصاً بالقرنية.
مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة "التنكرية"
معلومة تهمك
حذّر أطباء بريطانيون متخصصون في طب العيون من مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة التنكرية، في عيد القديسين أو "الهالوين"، لأنها قد تؤدي إلى إصابة العين بالتهابات وخدوش قد تسبب فقدان البصر.
خدش القرنية
إسعافات
يحدث خدش القرنية عن طريق تلامسها بالأتربة أو نشارة الخشب أو الجسيمات المعدنية أو العدسات اللاصقة أو حتى حافة قطعة من الورق، وتتطلب حالات خدش القرنية عناية خاصة لأنها قد تتسبب في حدوث التهابات داخل العين.