صحــــتك

مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة "التنكرية"

مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة "التنكرية"
حذّر أطباء بريطانيون متخصصون في طب العيون من مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة التنكرية، لأنها قد تؤدي إلى إصابة العين بالتهابات وخدوش قد تسبب فقدان البصر.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن رابطة اختصاصيي البصريات، أفادت أن أعضاءها كثيرا ما يرون أشخاصًا يعانون من مشاكل في العين بعد استخدام العدسات اللاصقة التنكرية.

وغالبا ما تُباع عدسات لاصقة في متاجر الأزياء التنكرية وعلى مواقع الإنترنت، لاستخدامها في احتفالات الحفلات التنكرية، لكنها تُباع دون أن تكون مرفقة بتعليمات بشأن الاستخدام الآمن.

ودعت الرابطة البريطانية من يشارك في تلك الحفلات إلى ارتداء العدسات التي تباع تحت إشراف المختصين المعتمدين في مجال صحة العين.

وقال بادرول حسين، الخبير الاستشاري في جراحة العيون بمستشفى مورفيلدز للعيون، إنه في كل عام يعالج مرضى، بينهم أطفال دون سن 16 عاما، يعانون من مشاكل في العين بعد ارتداء العدسات اللاصقة التنكرية.

وأضاف حسين "تكون هناك آثار مدمرة في بعض الحالات التي نراها لمرضى يستخدمون نفس العدسات مع أصدقاء ويرتدون نفس العدسات عاما بعد عام بعد انتهاء تاريخ الصلاحية، ويضعون العدسات فى مياه الصنبور".

وتابع أن "عدم معرفة أساسيات استخدام العدسات اللاصقة بأمان قد يعرضك لخطر الإصابة بإصابات مؤلمة في العين، وفي أسوأ الحالات، خطر فقدان البصر بشكل دائم".

وعن كيفية استخدام العدسات اللاصقة بأمان، أوصى خبراء بضرورة فحص العدسات من طبيب عيون، لضمان استخدامها بأمان، لأنه من غير القانوني أن تباع العدسات دون إشراف معتمد.

كما أوصى الخبراء بألا تستخدم العدسات اللاصقة من قبل أكثر من شخص، أو تُخزن في مياه الصنبور أو تلامس الماء في المرحاض أو حوض السباحة، أو تظل ملامسة للعين أثناء النوم.

اقرأ أيضا:
8 نصائح لتعتني بعينيك مع ارتداء العدسات
أنواع العدسات اللاصقة وأيها الأنسب لك؟
كيف تمنع إجهاد عينك من الأجهزة الرقمية؟
كيف تتصرف عند دخول جسم غريب في العين؟
ست نصائح لوقاية عينيك من الجفاف والإجهاد
10 نصائح هامة للعناية بالعينين
كيفية اختيار النظارة الشمسية
آخر تعديل بتاريخ
01 نوفمبر 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.