صحــــتك

الطب البديل

فوائد الحجامة وأنواعها وطريقة عملها.
فحوصات وعلاجات
هل سبق لك أن لاحظت وجود علامات دائرية كبيرة على ظهر أحد الرياضيين المشاهير وتساءلت "ما هذا؟!" سنتعرف فى هذا المقال إلى فوائد الحجامة التي تسبب هذه العلامات.
دليلك الشامل: فوائد التبلدي
تغذية
يستعرض هذا المقال فوائد التبلدي والسعرات الحرارية الموجودة فيه، وسبل دمجه في النظام الغذائي، بالإضافة إلى إلى العناصر الغذائية الموجودة فيه.
برنامج إعادة التوازن
صحة
برنامج إعادة التوازن هو أفضل خيار صحي نبدأ به عامنا الجديد، كونه يساعد على اكتشاف الذات، والتمتع بالراحة الذهنية والبدنية والصحة الشاملة.
فوائد نبات الأقحوان الصحية
تغذية
في هذا المقال سنكتشف فوائد زهرة الأقحوان المشهورة، والاستخدامات المختلفة لها، والآثار الجانبية التي يمكن أن تتسبب فيها على صحة الإنسان، وأكثر من ذلك.
الأدوية العشبية لعلاج القلق.. هل هي فعالة؟
تغذية
في هذا المقال سندرج أهم الأدوية العشبية الأكثر شهرة في العالم، تابِع القراءة لتعرف أكثر.
فوائد حبوب الفونيو الأفريقية وطرق تحضيرها المختلفة
فحوصات وعلاجات
سنتناول في هذا المقال الأهمية الثقافية والعناصر الغذائية والفوائد الصحية للفونيو، فهو يمنحك العديد من الوصفات التي يمكنك تجربتها.
ما هي فوائد الحلتيت وآثاره الجانبية المحتملة؟
جمال
يشتهر الحلتيت برائحته القوية والكريهة، والتي يعود سببها إلى التركيز العالي لمركبات الكبريت فيه، ولكن عند الطهي، تصبح نكهته ورائحته أكثر قبولًا.
Croton tiglium
تغذية
في هذا المقال نتعرف على حب الملوك واستخداماته وفوائده، والاحتياطات اللازمة والتحذيرات عند استخدامه، تابع القراءة لمعرفة المزيد:
ما هو الفرق بين البروتين الحيوانى والنباتى؟
تغذية
يستخدم الناس الخلَّة في الطب الشعبي لعلاج بعض الحالات المرضية مثل الربو ومشكلات الرئة الأخرى، ولكن هل يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات؟
تنظيف الأسنان وألم العصب الخامس
تغذية
كيف للطب البديل والأعشاب تسكين ألم الأسنان؟ تابع القراءة لتعرف الإجابة.
علاجات منزلية فعالة لالتهاب اللوزتين
صحة
يُعتبر التهاب اللوزتين من أكثر الحالات انتشاراً، خاصة في فصل الشتاء. إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساهم في علاج أو تقليل الأعراض بشكل ملحوظ.
هل للطب البديل دور في علاج نزلات البرد؟
معلومة تهمك
تكثر الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء، ونظراً لعدم وجود علاج محدد لها، يعمد كثيرون إلى طرق العلاج البديلة كالأعشاب مثلاً، للتقليل من أعراضها المزعجة. لكن، على الرغم من الدراسات الجارية، لا يزال دور الطب البديل غير مثبت.