صحــــتك

برنامج إعادة التوازن لبداية عام جديد وصحي

برنامج إعادة التوازن
برنامج إعادة التوازن

تُعتَبر بداية العام الجديد الفرصة الأفضل لتجديد نشاطنا، وتحفيز أنفسنا لانطلاقة ملؤها الصحة، ويُعَد برنامج إعادة التوازن الخيار الصحي الأمثل للوصول إلى توازن جسدي ونفسي، وتحقيق مبدأ الراحة الذهنية والبدنية والصحة الشاملة، وهو بالفعل ما نحتاجه وسط حياتنا الصاخبة اليومية. لذا؛ فإن الراحة والتوازن والصحة من الأمور التي يجب وضعها في الأولوية، والنظر إليها بجدية بهدف الاستمتاع بحياة غنية ومُرْضية، والاقتراب من تحقيق التوازن والترابط بين الجسم والذهن.

برنامج إعادة التوازن أفضل خيار صحي

برنامج إعادة التوازن في المنتجعات الصحية: 

 

من أفضل البرامج الصحية الرائجة حالياً برنامج إعادة التوازن الذي تُقدِّمه بعض المنتجعات الصحية، ويجمع بين الممارسات الطبية التقليدية والحديثة على مدار أسبوع للمساعدة على بلوغ صحة متوازنة ومتكاملة.

يوفر المنتجع الصحي التكاملي "راكسا للصحة التكاملية" في تايلاند طريقاً نحو الاستقرار والتوازن الداخلي، وتعزيز الصحة البدنية والذهنية مع تمارين "تاي تشي" و"برانامايا" والعلاج بالأكسجين، والتعافي واستعادة النشاط والحيوية مع تدليك الأيورفيدا والحمّامات التايلاندية التقليدية؛ وربما يؤدي ذلك إلى تحسين التوازن الجسدي من خلال تقنيات التنشيط المضادة للجاذبية؛ والتنسيق بين الدماغ والجسم، وموازنة مراكز الطاقة الشاكرا والتدفق الداخلي للطاقة بالجسم، هذا إلى جانب عدد من العلاجات الصينية والتايلاندية التقليدية، ووجبات صحية مُعدّة لتلبية احتياجات الجسم بالتحديد.

كيف يعمل برنامج إعادة التوازن ؟

يعمل برنامج إعادة التوازن على تقديم عدد من العلاجات اليومية التي تستند إلى ممارسات شعبية تقليدية علاجية، بما في ذلك التمارين الذهنية، والعلاج بالطاقة، وتدليك الأيورفيدا، والوخز بالإبر، وطقـوس الحمّامات العشبية التايلاندية التقليدية. وكذلك تمارين تاي تشي وبراناياما لتعزيز الاتصال بين الجسم والعقل، بالإضافة إلى العلاج الحديث بالأكسجين، والحَقن الوريدي للتركيبات الغنية بمضادات الأكسدة لاستعادة وظائف الجسم على مستوى الخلايا.

أما فيما يخص اللياقة البدنية، فيعمل عددٌ من الخبراء على تعزيز الأداء البدني من خلال تمارين تستند إلى تحفيز الجهاز العصبي والعضلي، وممارسات أخرى تساعد على تحسين التحكم بالجسم (تمارين التعليق الخاصة)، وتحسين الحركة والقوة وتنسيق العضلات. كما يمكن اعتماد تمارين مائية كأسلوب علاج، وهي تستهدف حَرْق السعرات الحرارية وتقوية الجسم بالكامل عن طريق مقاومة الماء، وتحفيز عدد من التمارين الاعتيادية التي تُمارَس في النادي الرياضي.

 

في برنامج إعادة التوازن هل يمكن الاعتماد على الطب الصيني؟

يعتمد الطب الصيني التقليدي في الممارسات التي يقدّمها بشكل رئيسي على إعادة توازن تدفّق الطاقة في الجسم، وعلاج مَوطن التعب والإرهاق، إذ تساعد علاجات "زن نا تاي" و"تشي ني تشانغ" التي تركّز على البطن في استعادة الجسم للنشاط وحالته الأصلية. ويسهم علاج موازنة "الشاكرات" في تعزيز مراكز الطاقة، وذلك من خلال موازنة مراكز الطاقة في الجسم.

كيف يعمل برنامج إعادة التوازن؟

وقد يساعد تدليك الأيورفيدا، وهو جزء من برنامج إعادة التوازن، والمعروف أيضاً بعلاج الرأس بالأعشاب أو "علاج ثالابوثيشيل"،  على تهدئة الرأس والذهن، ويقوم على تصحيح طاقة "بيتا"، وقد يكون فعّالًا في علاج عدد من الاضطرابات الذهنية، وداء الشقيقة ومشكلات فروة الرأس.

من أبرز الأهداف التي من الواجب التركيز عليها في حياتنا اليومية خلال العام الجديد، والتي هي ركيزة  أساسية أيضاً في برنامج إعادة التوازن، هو اعتماد أهداف واتباع نمَط حياة صحي، وذلك من خلال تناول مكونات غذائية صحية وأعشاب علاجية بشكل مستمر ومتوازن.

آخر تعديل بتاريخ
03 يناير 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.