صحــــتك

علاجات العافية تتحدث عنها الخبيرة إيمي ليندرتس

حوار: ميرفت غانم
خبيرة العافية في فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف، إيمي ليندرتس تتحدث عن أهمية علاجات العافية
خبيرة العافية في فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف، إيمي ليندرتس تتحدث عن أهمية علاجات العافية

علاجات العافية تتحدث عنها وفي مقابلة خاصة لصحتك إيمي ليندرتس، مديرة المنتجع الصحي في منتجع فلل أنانتارا كيهافا في جزر المالديف.

ما هو أبرز ما يميّز المنتجع الصحي في منتجع أنانتارا كيهافا؟

يحتضن المنتجع الصحي في أنانتارا ست غرف علاجية مُقامة فوق المياه، ويضم فريقاً من الخبراء المتمرّسين الذي تلقّوا تدريباً متخصصاً على مجموعة متنوعة من الخدمات. ونحن نقدّم باقة واسعة من العلاجات الآسيوية، بدءاً من جلسات التدليك، وصولاً إلى علاجات الوجه والجسم، وغيرها الكثير.

ونذْكر منها علاج الوجه المائي Hydra Facial، وباقة أخرى من علاجات العافية، كما نستضيف ممارسين يتمتّعون بمهارات عالية لتقديم علاجات العافية وعلاج الأيورفيدا، فنحن نلتزم باتباع نهج علاجي شامل يركّز على صحة العقل والجسد والروح.

حدّثينا عن أحدث العلاجات والابتكارات التي يتم تقديمها في مجال علاجات العافية

فيما يخص علاجات العافية وغيرها من العلاجات المعروفة، نستخدم مجموعة من التقنيات الحديثة في العلاجات التجميلية التي نقدمها للوجه والجسم، علاج الوجه Hydrafacial والتقشير المجهري الألماسي، والوخز بالإبر الدقيقة.   

علاج الوجه المائي Hydrafacial: من أفضل العلاجات للوجه وأكثرها فعاليةً في العالم، لأنه يقوم بتجدّيد البشرة لتستعيد مظهَرها الشاب. ينطوي هذا العلاج على نظام مؤلَّف من 6 خطوات مع مجموعة من التقنيات التي تحسّن مستوى ترطيب البشرة وتماسكها وقوامها ولونها، وتخفّف من مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة. كما أنّه يبعث على الراحة ولا يسبّب أي ألم. يرتكز العلاج على:

  • تقشير عميق باستخدام الموجات العالية التردد، وتنظيف عميق باستخدام التقشير المائي الألماسي.
  • ضخ الأكسجين بواسطة رذاذ، تغذية البشرة بالعناصر الغذائية وتكنولوجيا الموجات فوق الصوتية.
  • شدّ البشرة بواسطة الترددات الراديوية، إعادة تشكيل الكولاجين بتيارات متعددة الأقطاب.

يمنح هذا العلاج البشرة تأثيراً ندياً وترطيباً عميقاً.

 

التقشير المجهري الألماسي

 

رحلة المرأة إلى عالم العافية (150 دقيقة): وهو أحد أهم علاجات العافية ، إذ يحتفي هذا العلاج المتكامل بالجمال الداخلي والخارجي. يبدأ العلاج بجلسة تأمل لطيفة، يليها تدليك لكامل الجسم باستخدام الزيوت الفعّالة القديمة، وبالاعتماد على مزيج من التقنيات العلاجية التي تعزّز الطاقة الحيوية. وتُستكمل التجربة بعلاج وَجهٍ فعّال يعزّز تناغم البشرة ويغذّيها باستخدام مكوّنات نشطة مثل زهرة الفلّ والزعفران والورد الهندي. وهو مناسب أيضاً للنساء في سنّ الـ 40، ويتضمن أيضاً تدليك المارما مع الزيوت العلاجية الدافئة.

 

العلاج على بساط BIOMAT المصنوع من أحجار الجمشت: لا يكتمل التدليك أو علاج الوجه من دون تجربة العافية هذه التي قلّ نظيرها، للانغماس في عالمٍ ملؤه الاسترخاء والراحة والهدوء التام.

تشمل فوائد هذه التجربة:

  • دعم عملية تعافي الجسم الطبيعية.
  • تعزيز عملية تجديد الخلايا ووظائفها في جميع أنحاء الجسم.
  • تحسين الأداء الرياضي.
  • زيادة الطاقة الطبيعية.
  • تحسين جودة النوم.

تدليك الأيورفيدا: لإعادة تحقيق التوازن بين الطاقات والعلاج بواسطة الأصوات والموسيقى، هو تدليك مخصّص لكامل الجسم يعتمد على "طاقات الدوشا الثلاثة" لإعادة تحقيق التوازن بين الطاقات الفسيولوجية "فاتا" و"بيتا" و"كابها". تساعد زيوت الأيورفيدا العشبية التقليدية من جبال الهيمالايا في التخلص من الإجهاد الجسدي والعاطفي، وتعزّز الشعور بالتوازن. ويُختتم العلاج على وقع أنغام أوعية هيمالايا الغنائية المُهدّئة.

يضم برنامج علاجات "الأيورفيدا" 3 برامج متخصصة، يمتد لثلاثة أيام، كل علاج مدته 90 دقيقة.

تدليك أبهيانغا المهدّئ والمجدِّد للطاقة: وهو علاج أيورفيدا تقليدي يقوم على الزيوت العشبية الدافئة، ويهدف إلى تحقيق التوازن بين "طاقات الدوتشا"، والتخفيف من تشنّج العضلات، لتشعر بالاسترخاء المطلق وتستعيد نشاطك.

علاج بوديكيزي: يقوم بطرد السموم من الجسم، ويشمل جلسة تدليك لطيفة بواسطة مساحيق عشبية معبأة في كمادات ساخنة تساهم في استعادة الجسم طاقته.

تدليك أبهيانغا شيرودارا: وهو عبارة عن مزيج من تدليك أبهيانغا وعلاج شيرودارا. وتُستهلّ التجربة بتدليكٍ مهدئ، يتبعه سَكب متواصل للزيت العشبي الدافئ على الجَبين، بحيث تعزز هذه التقنية الصفاء الذهني، وتخفّف من الإجهاد.

يوغا نيدرا والعلاج بالموسيقى والأصوات: تقنيةٌ مستمدة من اليوغا للاسترخاء العميق على وَقع أنغامِ أوعية هيمالايا الغنائية العلاجية. تشمل فوائد هذا العلاج تحسين جودة النوم، والحدّ من الإجهاد، وإضفاء شعور بالرفاهية والهدوء.

حدِّثينا عن جلسات التدليك التي تُستخدم فيها النباتات، وكيفية تطبيقها

أبرزها علاج جوهر كيهافا الاستوائي (180 دقيقة)، وهو عبارة عن تجربة متكاملة تُستخدم خلالها خصائص جوز الهند المغذي الذي يُشكّل مصدراً طبيعياً لتعزيز الجَمال. تُستهلّ التجربة بعلاج القدمَين المهدئ، تليه جلسة تقشير مجدّدة للبشرة باستخدام سكراب جوز الهند الأبيض، ثم تدليك أنانتارا المميز الباعث على الاسترخاء، وبعدها ماسك جوز الهند لتغذية الشعر.

ما هي علاجات العافية التي قد تسهم في تحسين النوم ومعالجة الأرق؟

ينطوي هذا العلاج على برنامج مميز ممتد على 120 دقيقة، يعتمد على ممارسات قديمة، ويساعد في معالجة مشكلات النوم والأرق. يبدأ العلاج بجلسة تأمّل برفقة مرشد مع تمارين التنفّس براناياما التي ستنعكس إيجابياً على الطاقة الحيوية بداخلك، يليها تدليك المارما لكامل الجسم الذي يهدف إلى التخلص من التوتر واستعادة توازن الجسم، ثم تدليك المارما للوجه. وتدليك مرشد النوم الشامل الذي يحقّق التوازن العاطفي والهرموني، ويعزّز الترابط القائم بين ذهنك وجسمك الصحي.  

يشمل العلاج: تمارين التنفس براناياما بتوجيه مرشِد، تدليك المارما للجسم، ووضعية سافاسانا.

حدثينا بالتفصيل عن البرامج الآتية من علاجات العافية والشفاء:

تدليك المارما للجسم: هو علاج لمدة تتراوح بين 60 أو 90 دقيقة، يمكن الاستمتاع بجلسة من الاسترخاء الفعّال والفوري للتخفيف من التشنّجات الناتجة عن الإجهاد. يتم تنفيذ حركات طويلة وثابتة ومتدفقة وتقنيات علاجية بمستويات مختلفة من الضغط، فيما يعمل علاج المارما وتوازن الشاكرات على موازنة "مراكز الطاقة الحيوية". كما توفر الخلطات الفعّالة فوائد نشطة قوية، مما يعزز العافية بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أنّ الجلسة الممتدة على 90 دقيقة تشمل تدليك المارما المميّز للوجه، والذي يستند على مكوّنات عطرية نشطة وفعّالة تحقّق توازناً في المشاعر للتخلّص من التوتر وتخفّف من القلق.

تدليك أبهيانغا: تدليك قديم بالزيوت العشبية للمساعدة على الشفاء، وتنقية الجسم، والعقل، والروح. يتم تطبيق تقنيات الأيورفيدا لموازنة "قنوات الطاقة" في جسمك وطرد السموم منها، واستعادة تدفّق الطاقة الحيوية "برانا" في القنوات المسدودة.

شيرودارا: يوفر تدليك شيرودارا الراحة ويجدّد الطاقة على الفور. فكلمة "شيرودارا" مشتقة من كلمتَين في اللغة السنسكريتية، هما "شيرو" أي الرأس، و"دارا" أي تدفّق. يُسكب الزيت العطري الدافئ باستمرار على الجَبين، مباشرةً فوق "العين الثالثة" التي يُقال إنّها موضع الوعي البشري. وفيما يتدفق الزيت على فروة الرأس ويتغلغل في الشعر، يغمرك إحساس بالهدوء التام.

تدليل بيندا سفيدا: هو علاج فعّال لاستعادة النشاط والطاقة، والتخلص من التوتر والإجهاد، بحيث يعزّز التناسق الجسدي، ويحسّن إطلالة البشرة بشكلٍ عام. بعد تطبيق كمية كبيرة من الزيوت العشبية على الجسم، يتم استخدام أكياس صغيرة مصنوعة من الكتان ومحشوة بالأرز المطبوخ وخلاصة الأعشاب لتدليك الجسم وحثّه على التعرّق. كما يتسرّب الأرز من الأكياس ليغلّف الجسم بعجينة سميكة سرعان ما تَبرد وتُترك على البشرة لتغذّيها.

 

علاجات مستوحاة من الطب التقليدي

 

أدوارتانا: إنّ كلمة "أدوارتانا" تعني "الارتقاء" أو "التحسين"، وينطوي هذا العلاج المحفّز والمقشّر على استخدام مسحوق عشبي خاص يُفرَك على الجسم للتخلص من خلايا البشرة الميتة، وتقليص الدهون تحت الجلد، وتحسين الدورة الدموية، وخسارة الوزن.

تدليك مامكيشي: تُعتبر مَكامِن "طاقة المارما" مناطق حيوية في الجسم، ويقوم هذا التدليك الأيورفيدي التقليدي على تطبيق زيت الأيورفيدا العشبي، والضغط على نقاط محدّدة لتحفيزها. كما يتم تسخين كيس صغير مصنوع من الكتان ومحشو بمسحوق علاجي مؤلَّف من جذور 12 نبتة عشبية، ويتم وَضعه على كامل الجسم لحثّه على التعرّق وتخفيف الآلام والتشنّجات، وتحفيز أعضاء الجسم وأنظمته على فتح قنوات الطاقة المسدودة.

بيتتشييل: تعني كلمة "بيتشييل" "الضغط"، ويُعرف هذا العلاج الأيورفيدي المشهور عالمياً بـ"علاج الملوك"، إذ يقوم على تدليكٍ علاجي لكامل الجسم. ويُسكب الزيت الدافئ على كامل الجسم ليبعث إحساساً بالانتعاش والاسترخاء.

ناسيا: يكافح علاج ناسيا العوامل الملوّثة التي نستنشقها. يتم وضع كمية صغيرة من الزيت العشبي أو المسحوق العشبي في الأنف، فيما يتم تدليك الوجه والكتفين والصدر بزيوت عشبية معيّنة لتحفيز التعرّق.

التدليك باستخدام الأعشاب التايلاندية: يُدلّك كامل الجسم بكمادة ساخنة ومليئة بالأعشاب والتوابل العلاجية، ثم يُدلّك بالزيت العشبي.

ما الهدف من برامج الحركة، والملاكمة التايلاندية في علاجات العافية ؟

تُعَد الملاكمة التايلاندية بمثابة تمرين رياضي لكامل الجسم، وتعزّز القدرة على التحمّل والتنسيق والتركيز الذهني. فخلال جلسة تدريب ممتعة وممتدة على 60 دقيقة، يَحرق الجسم ما بين 600 و800 سعرة حرارية.

ما هو دور علاجات العافية الخاصة باليوغا الهوائية والمائية؟

أثبتت تمارين المخيّمات التدريبية فعاليّتها الفائقة في حَرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن. إنّ ممارسة التمارين الجماعية وسط إطلالات آسرة على مياه البحر الهادئة تزيد هذه التجربة متعةً وجمالاً.

تعود التمارين المائية Aqua Fitness بمجموعةٍ من الفوائد على الجسم، إذ تساهم في تقويته، وتحسّن التوازن والتنسيق، فضلاً عن تعزيز القدرة على التحمّل، والمساعدة على خسارة الوزن. وأروع ما في الأمر هو أنّه يتم تحقيق كل هذه النتائج خلال جلسة تدريب ممتعة في الماء، مما يوفر تجربة ممتعة وفعّالة في الوقت نفسه.

 

علاجات العافية الخاصة باليوغا الهوائية والمائية

ماذا عن المداواة الطبيعية والمأكولات المعزِّزة للعافية في المنتجع؟

تنظّم اختصاصية التغذية لدينا مجموعة متنوعة من الجلسات والبرامج للضيوف في كافة مراحل رحلة العافية التي يخوضونها، وتتراوح البرامج من جلسة استشارية عن العافية لمدة 30 دقيقة، إلى جلسة استشارية معمّقة حول التغذية وأسلوب الحياة، ونقوم بشرح أفضل أساليب تناول الطعام الواعية، والعادات الحياتية الصحية. كما نتطرّق إلى الأهداف والمخاوف الصحية الفريدة، ونقدم تقريراً عن التغذية وأسلوب الحياة، إلى جانب نظام غذائي مناسب، وبروتوكول للمكمّلات الغذائية إذا اقتضت الحاجة. سيجد الضيوف ما يلبي احتياجاتهم وتطلّعاتهم، وتحسين عاداتهم في تناول الطعام.

 

 

علاجات العافية في المنتجع الصحي لأنانتارا كيهافا جزر المالديف

 

آخر تعديل بتاريخ
17 مارس 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.