صحــــتك

خبيرة العافية يوليا ديوغاي تختار أفضل علاجات البشرة والجسم

حوار: ميرفت غانم
خبيرة العافية يوليا ديوغاي
خبيرة العافية يوليا ديوغاي

 

كيف تتحول العافية إلى أسلوب حياة؟ وما هي أفضل السبل لتدليل أنفسنا والتمتع بعلاجات متكاملة تضيف الاسترخاء والسرور إلى نمط حياتنا؟ في هذا الحوار تكشف لنا خبيرة العافية يوليا ديوغاي ومديرة منتجع Ciel الصحي، في دبي عن أفضل علاجات البشرة والجسم الرائدة عالمياً.

 

ما هي أفضل علاجات البشرة والجسم، وكيف أجعل بشرتي صافية كالزجاج؟

بين أشعّة الشمس ودرجات الحرارة العالية وارتفاع مستويات الرطوبة خصوصاً في منطقة الخليج، تعاني البشرة من فقدان الرطوبة، فتخسر بريقها وتزيد إفرازاتها الدهنيّة. لذا لا بدّ من التركيز على علاجات الوجه للاعتناء بالبشرة خلال أشهر الصيف الحارّة.

ننصح في سبا Ciel دبي بعلاج Deluxe HydraFacial، وهو علاج للوجه لا يقتصر على سطح البشرة، بل ينظّفها من العمق، ويُقشّر الخلايا الميتة ويمدّها بجرعة وافرة من الترطيب.

يُعزّز هذا العلاج غير الجراحي صحّة البشرة، ويمدّها بإشراقة طبيعية وملموسة. ويكمن سرّ فعاليّته في استخدام عصا خاصة، تعمل كأداة شفط تفتح المسام بلطف، ممّا يُسهّل تنظيف البشرة من العمق وإزالة الأوساخ والخلايا الميتة دون التسبّب بتهيّج البشرة، كما يسمح هذا العلاج للمكوّنات النشطة بالتغلغل في عمق البشرة، ممّا يزيد من فعاليّتها.

 

كيف تعالج بشرتك من الداخل؟

 

كيف أحسن مظهر بشرتي؟

أفضل علاجات البشرة والجسم هو علاج HydraFacial فورًا، وتشمل التحسّن الملحوظ في ملمس البشرة إلى جانب تجانس لونها وتعزيز إشراقتها. تدوم هذه النتائج لفترة تتراوح بين خمسة وسبعة أيّام، ومن المحتمل أن تدوم لمدّة أطول. وفي حال الخضوع لعلاجات HydraFacial بشكل منتظم على الأقل مرّة واحدة في الشهر، فينعكس ذلك تدريجيًا على الحدّ من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد والبقع الداكنة، وإعادة إحياء البشرة الدهنية والمحتقنة.

وبالنسبة للجسم، أنصح بمسّاج Theragun  وهو عبارة عن علاج إيقاعي، بحيث يتمّ تدليك أنسجة الجسم الناعمة بلطف وبسرعة. تستعين هذه التقنية بالذبذبات لتحمية أنسجة العضل وتعزيز تدفّق الدم إلى المناطق المستهدفة.

بحسب النتيجة المرجوّة، يُنصَح باستخدام جهاز Theragun لـ15 دقيقة على الأقل ودقيقتَين كحدّ أقصى لكل كتلة عضلية. ومن شأن إدخال جلسات Theragun في روتين العناية بالبشرة مرّتَين أو ثلاث مرّات في النهار أن يمنحكم نتائج ملحوظة، شرط ألا تتعدّى الجلسة للجسم بأكمله الـ15 دقيقة.

وفي التفاصيل، يُساعد استخدام هذا الجهاز لـ30 ثانية على تفعيل العضل، ولـ15 ثانية على إعادة تنشيط العضل، ولدقيقتَين على تخفيف الآلام وتعزيز التعافي. يتيح سبا Ciel للضيوف فرصة اختبار مسّاج Theragun الباعث على الراحة باستخدام جهاز Theragun Elite الذي لا يُصدر أصواتًا مزعجة.

هل من علاجات معينة لتصفية الذهن والابتعاد عن ضغوطات الحياة اليومية؟

بالتأكيد. إذا كنتم تنشدون استعادة الصحة الذهنية والنفسية وتخفيف التوتّر الناجم عن الحياة اليومية، فأنصح بأي علاج يستند إلى الأعشاب والنباتات الطبيعية، وأنا شخصيًا أفضّل المساج بالكانابيديول (CBD).

فقد أعدّت النوادي الصحية حول العالم علاجات خاصة تشمل الكانابيديول، ونحن في سبا Ciel ذهبنا خطوةً أبعد مع مسّاج Khus+Khus Herbal Fusion بخليط الأعشاب من ابتكار خبيرة أعشاب أميركية واختصاصية في مجال طب الأيورفيدا. يُسخّر هذا العلاج طبّ الأعشاب لتقديم تجربة منشّطة تُتيح للضيوف الاسترخاء وتخفيف التوتّر الناجم عن ضغوطات الحياة اليومية.

 

مكونات طبيعية تساعد على تنشيط الجسم وتهدئة الأعصاب

 

كيف أعتني بجسمي كل يوم؟ ما المكونات الطبيعية التي تمتلك مزايا علاجية؟

لتحقيق أحسن النتائج لتطبيق أفضل علاجات البشرة والجسم؛ نستخدم تشكيلة من المكوّنات الطبيعية المختارة بدقّة، ولكل منها فوائدها الخاصة، ونذكر منها زيت المونوي من تاهيتي، وزيت زهرة التانسي الزرقاء، وعشبة يارو، وزيت المارولا، وزيت الباوباب، وزيت الكانابيديول.

تزخر هذه المكوّنات بالمزايا العلاجية، منها المزايا المضادة للأكسدة والالتهاب. تُساعد هذه المكوّنات على تنشيط الجسم وتهدئة الأعصاب، فتُساهم في تعزيز فعاليّة علاجاتنا عمومًا.

حدثينا عن العلاج بالتنقيط الوريدي أو IV DRIP THERAPY، ما هي فوائده؟ 

يُساعد العلاج بالتنقيط على توصيل المغذيات والسوائل مباشرة إلى مجرى الدم، من دون المرور بالجهاز الهضمي. تشمل الفوائد الرئيسية لهذا العلاج إزالة السموم من الجسم وتنشطيه وزيادة وهج البشرة وإشراقتها، إلى جانب تسريع عملية الشفاء والتعافي.

ماذا عن اليوغا، وكيف يتم تحديد الجلسات والدور الذي تلعبه في العلاج؟

اليوغا عبارة عن فلسفة وتقاليد روحية، يرجع تاريخها إلى آلاف السنوات. تؤّمن مقاربة شمولية لاستعادة النشاط وصفاء الذهن من خلال التمارين البدنية وتمارين التنفّس والتأمّل. ونحن نستضيف عددًا من الجلسات اليومية التي تساعد على استعادة النشاط وصفاء الذهن، وهي تلعب دوراً مهمًًا في العلاج إذا ما واظبنا عليها.

ما مخاطر استعمال LED FACIAL وكيف يعمل؟ 

العلاج بتقنيّة الدايود الباعث للضوء (LED) يقوم على تسخير الطاقة الناجمة عن الموجات الضوئية المتفاوتة، مثل الأحمر والأزرق، لمكافحة علامات التقدّم في السنّ والحدّ من تهيّج البشرة. وعلى عكس بعض العلاجات البديلة بالضوء، لا تُصدر علاجات الـLED أي أشعة ما فوق البنفسجية، ممّا يجعلها خيارًا آمنًا للاستخدام الدوري.

 

منتجع Ciel الصحي-دبي

 

يستعمل سبا Ciel باستعمال ماسك CellReturn LED Mask Platinum الريادي، وهو جهاز متطوّر يعمل بتقنيّة الدايود الباعث للضوء نفسها التي طوّرتها وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، والتي تشمل 1026 صمّامًا ثنائيًا باعثًا للضوء. يُشار إلى أنّ هذا الجهاز المتطوّر يُستَخدم في علاجات الوجه في السبا، كما يُمكن أن يُستخدَم في المنزل.

 

 

 

آخر تعديل بتاريخ
11 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.