23 فبراير 2022

التداخل الدوائي بين علاج أولانزبين وأبليفاي

عانيت من أرق ووسواس قهري منذ 2014 وقد شخص الأطباء مرضي على أنه فصام، ذهبت للطبيب فوصف لي أولانزبين، قضيت 3 سنين أعاني من ألم في الرأس ووسواس قهري ونوم زائد حتى نهاية 2018 ذهبت لطبيب آخر فوصف لي اولانزبين ورسبردين وابليفاي، استمررت شهرا ثم قطعت الأدوية ما عدا الابليفاي، استمررت سنة كاملة على الابليفاي، قطعت الدواء حتى الآن، ثم رجعت على abilify 5 و Zoloft 25 بسبب الأوضاع الصعبة التي أمر بها، لكني قرأت على الإنترنت انه لا يجب أخذ abilify مع Zoloft مع العلم أني الآن في أفضل حال نفسيا، فهل أستمر  أم لا.

DefaultImage

عزيزي؛

لا مانع من أخذ الدواءين الأخيرين مع بعض، والأفضل دائما أن تراجع طبيبك المعالج مباشرة، سواء كان مراجعة الجرعات المناسبة لك أو تداخل الأدوية مع بعضها أو الآثار الجانبية للأدوية التي تتناولها. ودائما كن متابعا له لتصل لأفضل النتائج طالما أن هناك تحسنا قد حدث لك مع العلاج.

شفاك الله وعافاك..

آخر تعديل بتاريخ
23 فبراير 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.