صحــــتك
07 سبتمبر 2020

مريضة بالذئبة وأعاني الكدمات وتساقط الشعر والأرق

السلام عليكم. انا مصابة بمرض الذئبة الحمراء و اعاني من التهاب في المفاصل و روماتيزم. اتناول دواء بلاكينيل 200 غرام. لكني لاحظت وجود بقعة بنفسجية كبيرة في مفصل اصبع القدم الكبير مع الم متوسط. مع وجود بقع زرقاء صغيرة في مناطق مختلفة في جسمي. و احيطكم علما ان هذه البقعة تتكرر للمرة الثالثة في مفصل الاصبع لنفس القدم ( اليسرى).اضافة الى شعوري الدائم بالتعب والارق وتساقط الشعر وفقدان الشهية وايضا الام بالمفاصل . ارجو من حضرتكم الاجابة على مشكلتي وشكرا جزيلا.
مريضة بالذئبة وأعاني الكدمات وتساقط الشعر والأرق
الأخت سمية؛
تحية طيبة وبعد..
ما تصفينه من أعراض تغير لون الجلد وظهور بقع زرقاء في مناطق مختلفة من الجسم هي من الممكن أن تكون بسبب عقار البلاكونيل (هيدروكسيكلوريكين)، فمن أعراضه ظهور بقع زرقاء والتي قد تعني نزيفا تحت الجلد، وهي من العلامات الخطرة التي يجب الرجوع فيها للطبيب المعالج لتقييم الأمر وعمل اللازم.


وكذلك فإن تساقط الشعر والتعب والإرهاق وفقدان الشهية هي من أعراض مرض الذئبة الحمراء، كما أنها من الأعراض الجانبية لعقار البلاكونيل فلا يمكننا التفريق بين السببين. لكن، يمكننا تقييم ذلك من خلال بداية الأعراض، فإذا كان تساقط الشعر موجود من البداية، فهو غالبًا بسبب الذئبة الحمراء، أما إن زاد بشكل ملاحظ تساقط الشعر بعد فترة من تناول عقار البلاكونيل فهو من المحتمل أن يكون هذا التساقط بسبب العلاج نفسه، وكذلك ينطبق الأمر على الأعراض الأخرى.


وننوه أننا لا يمكننا الجزم بأي من ذلك، ولكن الأمر يحتاج إلى فحص من الطبيب المختص لتقييم الحالة اكلينيكيًا وإعطاء الرأي الطبي السديد.. تمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
07 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.