صحــــتك

بوهرنجر إنجلهايم تعلن عن نمو قوي في أدائها وتسريع تطوير الأدوية

تطوير الأدوية
تطوير الأدوية

أعلنت بوهرنجر إنجلهايم -إحدى شركات الأدوية الحيوية الرائدة عالمياً- في 29 أبريل 2024 عن تسريع وتيرة تطوير الأدوية في مراحلها الأخيرة في العام 2023، إذ وصل صافي المبيعات في الهند والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا إلى 779 مليون يورو في العام ذاته، ما يمثل زيادة بنسبة 13% مقارنة بِـ 689 مليون يورو للعام الماضي، وتعكس هذه النتائج القوية خطط التوسع العالمية التي تنتهجها الشركة، كما تسلّط الضوء على التزامها المستمر بالابتكار، وجهودها الدولية القائمة على الأبحاث، والذي أدى إلى ارتفاع استثماراتها بشكل ملحوظ. تعرَّف أكثر على تطوير الأدوية والاستثمار بها في هذا المقال.

حجم استثمارات الشركة في تطوير الأدوية 

ارتفع حجم استثمارات البحث والتطوير بنسبة 14.2% لتصل إلى 5.8 مليار يورو، فقد أحرزت التجارب في مجالات البحث الرئيسية تقدماً وفق الخطط الموضوعة لها، وبلغت حصة الاستثمارات في البحث والتطوير 22.5% من إجمالي صافي المبيعات، وارتفع صافي مبيعات المجموعة العالمية بنسبة 9.7%، ليصل إلى 25.6 مليار يورو في 2023، وذلك يعود إلى النمو المحقق بنسبة 10.3% في قطاع الأدوية البشرية، ونمو مبيعات الأدوية الحيوانية بنسبة 6.9%، ليحرز المجالان تفوقاً في أسواقهما.

وقال هوبرتوس فون بومباخ، رئيس مجلس الإدارة في بوهرنجر إنجلهايم: "يسعدني أن نشهد التقدم المستمر الذي نحققه في مجال تطوير الأدوية، ونؤكد في الوقت ذاته على التزامنا الراسخ تجاه تسريع تطوير علاجاتنا المبتكرة، وضمان توفّرها بأفضل الطرق الممكنة لصالح المرضى. إن مهمتنا في بوهرنجر إنجلهايم لا تقتصر على مساعدة المرضى فحسب، بل نسعى جاهدين أيضاً للمساهمة في الارتقاء بأنظمة الرعاية الصحية".

 

وقال ديريك أوليري، الرئيس الإقليمي لشركة بوهرنجر إنجلهايم في الهند والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: "لقد أظهرنا أداءً ماليًّا قويًا في منطقة الهند والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في العام 2023، الأمر الذي يحفزنا على تقديم المزيد من الجهد، والسعي لتطوير أدوية تسهم في تغيير حياة الناس، وبالاعتماد على علاقات الشراكة المستمرة وإطلاق العلاجات مؤخراً في المملكة العربية والسعودية وقطر ومصر والجزائر، والتي تستهدف حالات مثل أمراض الكلى المزمنة وفشل عضلة القلب وأمراض الجهاز التنفسي، سنواصل مهمتنا في سد الفجوات في مجالات الاحتياجات الطبية التي لم تتم تلبيتها". 

النمو القوي في محفظة الأدوية البشرية لدى بوهرنجر إنجلهايم

واصل أحد علاجات بوهرنجر إنجلهايم الرئيسية المستخدمة لعلاج مرض السكري من النوع 2 وفشل عضلة القلب، تحقيق زخم قوي في العام 2023، فقد سجلت مبيعاته ارتفاعاً بنسبة 31.0%، لتصل إلى 7.4 مليار يورو، وحصل العلاج أيضاً على موافقة الجهات التنظيمية في أوروبا والولايات المتحدة لاستخدامه لغرض علاج ثالث، يمكن وصفه لمرض الكلى المزمن.

 

وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 850 مليون شخص يعانون من هذا المرض حول العالم، ويساعد هذا الدواء الآن أيضاً في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي، ويستفيد منه أكثر من مليار شخص مصابين بهذه الأمراض. وفضلاً عن ذلك، سجّلت أدوية الشركة المخصصة لعلاج مرضى التليف الرئوي المجهول السبب، وبعض أمراض الرئة الخلالية المتليّفة، ارتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 12.8%، لتصل إلى 3.5 مليار يورو.

استمرار ارتفاع الاستثمارات في أبحاث وتطوير الأدوية البشرية

شهدت الأدوية المدرجة في محفظة المرحلة المتقدمة من التطوير تسارعاً ملحوظاً في اعتمادها، وتحديداً تلك المخصصة لعلاج الأورام وأمراض القلب والجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية والكلى والتمثيل الغذائي والصحة العقلية، وأحرز أحد علاجات بوهرنجر إنجلهايم تقدماً كبيراً في هذا الشأن، فقد وصل إلى مرحلة التجربة الرئيسية لعلاج الساركوما المتعددة الأشكال غير المتمايزة، وهو أحد أنواع السرطان النادرة ذات الخيارات العلاجية المحدودة حتى الآن، وتم تسريع التطوير السريري لأحد العلاجات المهمّة الأخرى، وذلك بناءً على البيانات السريرية الإيجابية التي تم الحصول عليها في وقت مبكر.

وأظهر دواء آخر نتائج رائدة في المرحلة الثانية من التجارب لعلاج أمراض الكبد الناجمة عن التهاب الكبد الدهني المرتبط بخلل التمثيل الغذائي، وتقدّم أيضاً إلى تجارب المرحلة الثالثة لاستخدامه في علاج السمنة، كما وارتفعت استثمارات البحث والتطوير في مجال الأدوية البشرية إلى 5.2 مليار يورو في العام 2023، أي ما يمثل 25.1% من صافي مبيعات الأدوية البشرية (20.8 مليار يورو). 

صحة الحيوان: نمو قوي بفضل إطلاق المنتجات الجديدة

تمكنت الأدوية الحيوانية من تعزيز حصتها السوقية في قطاعات الحيوانات الأليفة والخيول والماشية، وذلك بعد أن حققت نمواً في صافي المبيعات بنسبة 6.9% في عام 2023 لتصل إلى 4.7 مليار يورو. ويعزى هذا النمو إلى زيادة الطلب عبر محفظتها المتنوعة التي تشمل مبيدات الطفيليات والعلاجات واللقاحات للحيوانات الأليفة، وسجلت مبيعات علاج قابل للمضغ لحماية الكلاب من البراغيث والقراد، وهو أكبر منتج للشركة في محفظة الأدوية الحيوانية، ارتفاعاً بنسبة 17.2%، لتصل إلى 1.2 مليار يورو.

وفي العام 2023، أطلقت بوهرنجر إنجلهايم أربعة أدوية جديدة، يُستخدم الأول لعلاج القطط المصابة بداء السكري، والثاني لحماية الكلاب من البراغيث والقراد وأمراض الدودة القلبية والديدان المستديرة والديدان الخطافية، ويوصف الثالث لعلاج الدودة الشريطية، أما الرابع فهو عبارة عن أقراص قابلة للمضغ تعطى بدون وصفة طبية لعلاج الكلاب المصابة بالبراغيث والقراد، وساهمت جميع الأدوية الجديدة في نمو المبيعات ضمن محفظة العلاجات البيطرية.

 

آخر تعديل بتاريخ
01 مايو 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.