صحــــتك

سرطان الدم

أوسيفيسيرتيب دواء يتيم قد يستخدم لعلاج ابيضاض الدم النقوي الحاد.
فحوصات وعلاجات
منحت إدارة الغذاء والدواء تصنيف الدواء اليتيم لدواء أوسيفيسيرتيب لعلاج المرضى الذين يعانون من ابيضاض الدم النقوي الحاد (AML)، فما هو هذا الدواء؟
 كثرة الكريات الحمراء الحقيقية
أخبار طبية
أظهر دواء جديد يُدعى روسفيرتيد نتائج واعدة في تجربة سريرية لعلاج مرض كثرة الكريات الحمراء الحقيقية وهو سرطان دم نادر ويُهدّد الحياة.
الطفل
بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال الذي يوافق اليوم الرابع من فبراير من كل عام، سنُلقي الضوء على أنواع السرطان المختلفة التي قد تصيب الأطفال.
 اليوم العالمي للتوعية بسرطان الدم: شامل ومفصل
أمراض
في هذا المقال، سنأخذكم في رحلة متكاملة لفهمٍ أفضل لسرطان الدم وأنواعه المختلفة، وسنسلط الضوء على أعراض كل نوع وكيفية الوقاية منه.
دواء جديد يعطي أمل لأحد أنواع سرطان الدم
معلومة تهمك
تم تطوير الأدوية الموجهة لتكملة العلاج الكيميائي في علاج السرطان، وتؤثر هذه الأدوية فقط على الخلايا السرطانية تاركة الخلايا السليمة وشأنها.
سيلفيو برلسكوني رئيس وزراء إيطاليا الأسبق
أمراض
تعرَّف على مرض سرطان الدم "اللوكيميا" الذي تسبَّب في وفاة سيلفيو بيرلسكوني، رئيس وزراء إيطاليا السابق.
كيف يتكيف مريض سرطان الدم الليمفاوي المزمن مع مرضه؟
أعراض
نقدم لك في هذا المقال الأعراض والعلامات التحذيرية التي يمكن اعتبارها أعراض بداية سرطان الدم الذي يتسلل إلى الجسم من دون ضجة
عدوى كوفيد توفر بيئة معززة لنمو السرطان
معلومة تهمك
أظهرت دراسة حديثة أن الإصابة بفيروس كوفيد-19 ربما تزيد حالة مرضى السرطان سوءاً وخاصة مرضى السرطانات الدموية.
formaldehyde
الحياة الصحية
الفورمالديهايد هو مادة كيميائية عديمة اللون وقابلة للاشتعال وذات رائحة قوية، تستخدم في مواد البناء والعديد من المنتجات مثل منتجات فرد الشعر.. فهل هي مادة مسرطنة؟
كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية
أمراض
كثرة كريات الدم الحمراء الحقيقية، أحد أنواع سرطان الدم بطيئة التطور، ينتج فيه نخاع العظم الكثير من خلايا الدم الحمراء. فما علاماته وعلاجه؟
سرطان الدم
أمراض
سرطان الدم (اللوكيميا) هو سرطان يصيب الأنسجة المكونة للدم في الجسم، بما في ذلك النخاع العظمي والجهاز الليمفاوي، فما هي أعراضه، وأنواعه، وكيف يشخص ويعالج؟
أعراض وأسباب سرطان الدم النخاعي الحاد
الطفل
سرطان الدم النخاعي الحاد، هو سرطان يحدث في الدم والنخاع العظمي، وهو النسيج الإسفنجي الموجود داخل العظام والذي يتم فيه إنتاج خلايا الدم. فما أسبابه وعلاجه؟