صحــــتك

الكساح

DefaultImage
استشارات صحية
أجريت تحليلًا للفيتامين د3 وكانت النسبة21، أرجو الإفادة؟
استشارات صحية
هل من الطبيعي تقوس الساقين عند الرضع؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا أتفهم القلق الذي تعانين منه الآن بعد حدوث أكثر من كسر. حدوث أكثر من كسر للعظام يلفت الانتباه إلى أن هناك ضعفا عاما في تكوين العظام والذي قد يكون وراثيا أو مرضيا.
استشارات صحية
طفلتي تبلغ من العمر سنة وأربعة أشهر، لكن لا يمكنها الوقوف أو الحبو وليست لديها أسنان.. ما السبب والعلاج؟
تقوس الساقين عند الأطفال
الطفل
تقوس الساقين هو حالة تنحني فيها ساقا الطفل إلى الخارج عند منطقة الركبتين، وتقوس الساقين لا يعتبر أمرًا مزعجا أو مؤلمًا للطفل. فما تقوس الساقين عند الأطفال؟
فيتامين د
تغذية
فيتامين (د) يعزز من امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، ويحافظ على تركيز مناسب للكالسيوم والفوسفات في الدم، ولهذا يعتبر ضرورياً لنمو العظام وإعادة بنائها، ويقوم بدور مهم في نمو الخلايا وله دور عصبي وعضلي إضافة لوظيفته المناعية ودوره في تقليل الالتهابات.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم على؛
تحية طيبة وبعد؛
لا يمكننا الإجابة على سؤالك بشكل دقيق، لأن هذا يعتمد على عوامل متعددة لا تتوافر معلومات عنها عندنا
المشي على أطراف الأصابع
استشارات صحية
الأخ حيدر؛
تحية طيبة وبعد..
لين العظام في الغالب لا يؤدي إلى المشي على أطراف الأصابع، ولكن المشي على أطراف أصابع القدمين له أسباب عدة منها على سبيل المثال:
- قصر في أربطة الكعب.
فيتامين دي
معلومة تهمك
يصعب تحديد الفترة التي يجب أن يتعرض فيها الأطفال لأشعة الشمس، لأن هذه الفترة تعتمد على عدة أمور مرتبطة بالفترة من اليوم نفسه، والفصل من السنة، ولون البشرة، ومساحة المنطقة المعرضة..
VITAMIN D
معلومة تهمك
يعتبر حليب الأم فقيراً بمحتواه من فيتامين D، لذا تزداد الحاجة لإضافته فموياً للرضع المعتمدين على التغذية بحليب الثدي بدءاً من الأشهر الأولى من العمر. وتنصح معظم المدارس الطبية حالياً ببدء إعطاء الفيتامين للطفل من الشهر الثاني من عمر الرضيع.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
تقسم أسباب سقوط الأسنان في سن الثانية إلى ثلاثة:
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ شريف؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة لمرض الكساح (rickets) أو تلين العظام لدى الأطفال، فهوغالباً ما يصيب الطرفين بكسور متعددة وانحناءات وتشوهات (تقوسات)،