صحــــتك
30 يونيو 2023

ما سبب تكرار الكسر بعد التئام الكسر القديم؟

حدث عندي كسر في عظم الترقوة وأنا في سن 5 سنوات، بعدين كنت أتريض طبعا بعد الكسر ب 15 سنة، كنت أتريض ويوجعني المكان، وتكسرت وعمري 23، هل بسبب الكسر الأول وأنا صغيرة وأنه لم يحدث التحام؟ أم السبب أن العظم لم يجبر بشكل صحيح في مكانه؟ وهل بعد ما أجريت العملية بيرجع ضعيف ولا تمام؟

DefaultImage

الأخت الفاضلة:

أنا أتفهم القلق الذي تعانين منه الآن بعد حدوث أكثر من كسر. حدوث أكثر من كسر للعظام يلفت الانتباه إلى أن هناك ضعفا عاما في تكوين العظام والذي قد يكون وراثيا أو مرضيا. وعادة نبدأ باستبعاد وجود سبب وراثي أو تكويني بسؤال ما إذا كان أحد أفراد العائلة القريبة تعرض لكسر من قبل بسهولة، وما إذا كان هناك علامات لضعف العظام مثل تقوس أو لين بالعظام.

وفي بعض الأحيان عند وجود دليل على حدوث كسر بالعظام عند قريب من الدرجة الأولى نقوم بعمل تحليل جينات. وفي كثير من الأحيان يكون السبب المؤدي لهذه المشكلة هو مجرد ضعف عام بالعظام، نتيجة لسبب نقص في عوامل تقوية العظام مثل نقص فيتامين D أو الكالسيوم والماغنيسيوم. لذلك أنصح بعمل التحاليل الطبية لاستبعاد وجود ضعف بالعظام، وعلاج أسباب هذا الضعف حتى نمنع تكرار الإصابة مرة أخرى. 

لا نقوم بعمل عملية لكسر الترقوة إلا إذا كان نوع الكسر مضاعفا، أو سوف يحدث معه تأثير على ميكانية الحركة مستقبلا، وسواء تم عمل عملية تثبيت الكسر أم لا فسوف نحتاج لاستبعاد وجود سبب لتكرار الكسر، ولعلاج سبب هذا الضعف.

مع تمنياتي بالتوفيق 

آخر تعديل بتاريخ
30 يونيو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.