صحــــتك

أمراض اللثة

DefaultImage
استشارات صحية
لدي ألم في الأسنان الأمامية في الجزء الأعلى من اللثة، هل هذا بسبب البرد أم أنه تقيح؟ وما العلاج المناسب؟ مع العلم أنه مستمر منذ شهر
أسباب نزيف اللثة
أمراض
في حال لاحظت أن جذر سنك بدأ بالظهور أو أن لثتك تتراجع عن أسنانك، فهذا يعني أنك تعاني من انحسار اللثة. في هذا المقال سنحاول اطلاعك على أهم ما عليك معرفته:
معلومة تهمك
تشير الدراسات الحديثة إلى أن سوء نظافة الفم وأمراض اللثة قد تكون عامل خطر للإصابة بالخرف.. فما صحة ذلك؟
صحة الأسنان واللثة
الحياة الصحية
دراسة جديدة تبين احتمال وجود علاقة بين أمراض اللثة المزمنة وحدوث الرجفان الأذيني في القلب
استشارات صحية
أشعر بألم في أسناني الأمامية عندما أقطع الطعام أو أطبق أسناني، ولا توجد علامات تسوس!
معلومة تهمك
لخصت دراسة كبيرة أن أمراض اللثة يمكن أن تزيد من خطورة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، بنسبة 50% أعلى من الأشخاص غير المصابين بأمراض اللثة.
بماذا تخبرك رائحة الفم عن صحتك؟
الحياة الصحية
قد تكون رائحة الفم الكريهة دلالة تشخيصية على أمراض أخرى مثل ارتجاع المريء أو الجفاف أو الفشل الكلوي أو الكبدي.
 أسباب ومضاعفات نشفان الريق أو جفاف الفم
أعراض
يحدث جفاف الفم أو نشفان الريق عندما ينتج الفم القليل من اللعاب أو لا ينتجه بتاتًا. وهي مشكلة شائعة، ويمكن أن تتراوح بين حالات بسيطة وحالات شديدة.
أمراض اللثة
المرأة
تعد أمراض اللثة مشكلة شائعة بين البالغين، وهي تراوح بين الالتهاب الطفيف في مراحله المبكرة إلى التهاب دواعم السن، وهي مسألة أكثر خطورة تنطوي على انسحاب اللثة الملتهبة من الأسنان، وترك مناطق صغيرة، أو جيوب، لتعيش الالتهابات البكتيرية فيها.
العلاقة بين صحة الفم وصحة الفلب
صحة
شاع لفترة طويلة أن ضعف صحة الفم قد يتسبب في الإصابة بأمراض القلب، لكن رغم أهمية الحفاظ على الفم بصحة جيدة، إلا أن رعاية الأسنان ليست طريقة مثبتة كفاءتها في الوقاية من أمراض القلب.
صحة اللثة ترتبط بصحة الجسم كله
الحياة الصحية
تؤثر حالة أسنانك على صحتك العامة، وترتبط أمراض اللثة بالكثير من المشاكل الصحية في أجزاء أخرى من الجسم. لذلك، يمكن لتنظيف الأسنان أن يمنع أمراض اللثة ويحسن الصحة العامة.
دراسة: أمراض اللثة تزيد فرص الإصابة بسرطان المرئ
معلومة تهمك
حذّرت دراسة أميركية حديثة من أن أمراض اللثة الناجمة عن انتشار البكتيريا والجراثيم في الفم يمكن أن تفاقم خطر الإصابة بسرطان المريء، الدراسة أجراها باحثون بالمعهد الوطني الأميركي للسرطان، ونشروا نتائجها في دورية (Cancer Research) العلمية.