صحــــتك

الأزواج الذين يدمجون مواردهم المالية هم أكثر سعادة

الأزواج الذين يدمجون مواردهم المالية هم أكثر سعادة ويبقون معاً مدة أطول

يقال إن المال لا يشتري السعادة والحب، لكن الأزواج الذين يديرون مدخراتهم المالية معاً قد يعيشون حياة ملؤها السعادة والحب أكثر من غيرهم، وذلك بحسب دراسة أجرتها جامعة إنديانا.

أظهرت أبحاث سابقة أن الأزواج الذين يدمجون الموارد المالية يميلون إلى أن يكونوا أكثر سعادة، من أولئك الذين لا يدمجون الموارد المالية. لكن هذا هو أول بحث يُظهر علاقة سببية، أي أن الأزواج الذين لديهم حسابات بنكية مشتركة لا يتمتعون فقط بعلاقات أفضل، ولكنهم يتشاجرون بشكل أقل بشأن المال، ويشعرون بتحسن حول كيفية التعامل مع الشؤون المالية للأسرة.

وذكر الباحثون أنه عندما قاموا باستطلاع آراء أشخاص في علاقات زوجية ذات فترات طويلة متفاوتة، أظهر أولئك الذين قاموا بدمج الحسابات مستويات أعلى من التواصل الاجتماعي في علاقاتهم الزوجية، مقارنة بالأشخاص الذين لديهم حسابات منفصلة، أو حتى أولئك الذين دمجوا مواردهم المالية جزئياً.

كيف أجريت الدراسة؟

أجرى الباحثون الدراسة على 230 من الأزواج، الذين كانوا إما مخطوبين أو متزوجين حديثاً في ذلك الوقت، وتابعوهم على مدار عامين عندما بدأوا حياتهم الزوجية معاً. وبدأ الجميع الدراسة بحسابات منفصلة، ووافقوا على احتمال تغيير ترتيباتهم المالية، وكان هذا هو الزواج الأول لجميع المشاركين في الدراسة.

تم تكليف بعض الأزواج بشكل عشوائي بالاحتفاظ بحساباتهم المصرفية المنفصلة، وطُلب من الآخرين أن يفتحوا حساباً مصرفياً مشتركاً بدلاً من ذلك، وسُمح لمجموعة ثالثة باتخاذ القرار بأنفسهم.

نتائج الدراسة

قال الباحثون إن الأزواج الذين طُلب منهم فتح حسابات بنكية مشتركة أفادوا بجودة علاقات أعلى بكثير بعد عامين من أولئك الذين احتفظوا بحسابات منفصلة، وأضافوا أن الدمج عزز من وجود توافق أكبر حول الأهداف المالية والشفافية، وفهم واعٍ للزواج.

ومن جهة أخرى، لاحظ الباحثون أن الأزواج الذين لديهم حسابات منفصلة ينظرون إلى اتخاذ القرارات المالية على أنه حالة من الفائدة المتبادلة، فقد يساعد أحد الزوجين الآخر لأنه يعلم أنه سيساعده لاحقاً مادياً.

وقال الباحثون إنه مع وجود حسابات منفصلة، قد يعتقد الأزواج أنه من الأسهل ترك العلاقة في هذه الحالة. إضافة إلى أن 20% من الأزواج المشاركين لم يُكمِلوا الدراسة، بما في ذلك نسبة كبيرة ممن انفصلوا بعد عدم دمج حساباتهم البنكية.

 

المصدر:

https://www.sciencedaily.com/releases/2023/05/230504111937.htm

آخر تعديل بتاريخ
01 يونيو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.