صحــــتك

ما هي فوائد الطب الانعكاسي؟

الصورة
avatar
ما الطب الانعكاسي؟
الطب الانعكاسي هو تطبيق الضغط على مناطق معينة في القدمين واليدين والأذنين، ما يؤدي إلى الاسترخاء بشكل عام، وقد يكون مفيداً في تخفيف التوتر والضغط النفسي. تشير النظرية وراء الطب الانعكاسي إلى أن تلك المناطق تتوافق مع أعضاء الجسم وأجهزته.

ويعتقد أنصار هذا النوع من الطب أن الضغط المطبق على تلك المناطق يؤثر على أعضاء الجسم ويفيد صحة الشخص. ويستخدم المختصون بالطب الانعكاسي مخططات بيانية للقدم واليدين والأذنين لترشدهم إلى تطبيق الضغط على مناطق معينة. 

كما يستخدم هؤلاء الأطباء الممارسون في بعض الأحيان أدوات بسيطة، مثل كرات مطاطية وأربطة وضمادات مطاطية مصنوعة من الخشب لمساعدتهم في عملهم. ويشمل الأطباء الممارسون للطب الانعكاسي خبراء المعالجة اليدوية واختصاصيي العلاج الطبيعي والمعالجين بالتدليك وآخرين.

تشير الدراسات العديدة التي تم تمويلها من جهة المعهد القومي للسرطان والمعاهد القومية للصحة إلى أن الطب الانعكاسي قد يخفف من الألم وأعراض بعض الأمراض النفسية، مثل القلق والاكتئاب، كما يعزز من الاسترخاء والنوم. وأظهرت الدراسات أيضًا أنه قد تكون له فوائد في الرعاية التلطيفية لمرضى السرطان.
ويدعي المختصون بالطب الانعكاسي أنه قد يعالج أيضًا أنواعا عدة من الحالات المرضية، مثل الربو وداء السكري والسرطان. وعلى الرغم من ذلك، فليس هناك أدلة علمية قوية تؤكد هذه المزاعم. وهو اسلوب آمن في العلاج بشكل عام، على الرغم من أن الضغط بشدة قد يسبب عدم ارتياح عند بعض الأشخاص.

آخر تعديل بتاريخ
26 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.