صحــــتك
05 مايو 2022

وسواس قهري جنسي بإدخال أجسام صلبة وممارسة العادة

عندي وسواس قهري جنسي مثل إذا شاهدت قلما أو أي جسم صلب تأتي لي فكره قهرية تخنقني إني أقوم بإدخال ذلك في مهبلي آسفة على الشرح وقرأت أن ممكن علاج ذلك بممارسة العادة السرية لأنها تقلل من التوتر والضغط النفسي وتساعد على الاسترخاء وأن كل مرضى الوسواس الجنسي يفعلون أفكارهم مثل ممارسة العادة السرية ومشاهدة صور جنسية، فهل كل ذلك صحيح أم لا؟ أرجو التوضيح. وهل ممارسة العادة السرية بالنسبة للبنت تعتبر عادة غير أخلاقية وانحرافا وسوء أدب وتربية أم لا؟ وهل علاجه الصحيح يكون بالتجاهل للأفكار الجنسية أم ماذا؟

عزيزتي؛

شكرا لاتخاذك الطريق الصحيح وهو سؤال أهل الاختصاص وعدم المرور بأخطاء الآخرين وتجربتها علها تنفع. ودعيني أخبرك بأن للوسواس القهري أشكالا متعددة وصورا مختلفة، منها وسواس النظافة، والتساوي والأفكار الإلحادية والأفكار الجنسية وغيرها. وما يميز الأفكار الوسواسية عن غيرها من الأفكار أنها غير محببة ومرفوضة من قبل الشخص بصورة كبيرة.

لذلك، يحاول مقاومتها ولكن هذه المقاومة للأسف تفشل في بعض الأحيان لأنها فكرة ليست قابلة للإقناع، وحتى لو طبق الشخص هذه الأفكار فهي لن تختفي، وما سمعته عن تطبيق العادة السرية كحل لهذه الأفكار هو خطأ كبير جدا، حيث إن الأفكار الوسواسية القهرية لن تختفي بتطبيقها، فالأفكار الإلحادية لن تختفي إذا ذكر وردد الشخص نفس الفكرة، وكذلك الغسل المتكرر والشديد لن يزيل الأفكار الوسواسية المتعلقة بالنظافة والطهارة. وهكذا يعمم على كل أنواع الوسواس القهري.

والحل والعلاج الصحيح للوسواس القهري هما بمراجعة طبيب نفسي والالتزام بالخطة العلاجية المقدمة والتي ستكون على الأرجح دمج ما بين العلاج الدوائي وجلسات العلاج المعرفي السلوكي. دعيني أخبرك بشيء أخير، قد لا تكون هذه الأفكار هي وسواسية المنشأ، ولكن قد تكون رغبات تحاولين كبتها لذلك أنصحك وبشدة باستشارة طبيب نفسي حتى نفرق ما بين الحالتين ونتوجه التوجه السليم.

آخر تعديل بتاريخ
05 مايو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.