07 أكتوبر 2018

مقارنة بين زيوت القلي

السلام عليكم، ما هي أفضل أنواع الزيوت في عملية القلي العميق؟؟؟ وهل بالفعل يجوز القلي بزيت الزيتون لأنه أحادي؟؟؟ وهل القلي بزيت الذرة وزيت دوار الشمس ينتج مواد ضارة؟؟؟ أشكركم جميعا
هل القلي بزيت الزيتون ضار ويفقده خواصه؟
عزيزي سيد؛
الزيوت التي تستخدم في القلي العميق يفضل أن تكون ذات درجة تدخين عالية، تقريبا 200 درجة مئوية، وذلك لتفادي المواد الضارة الناتجة عن احتراق الزيت إذا كان سريع الاحتراق.



وزيت جوز الهند من أفضل الزيوت لأنه يتمتع بثبات في الحرارة حتى 8 ساعات، كما يساعد على تقوية المناعة ضد الفيروسات والبكتيريا، أيضا زيت الصويا وزيت دوار الشمس من الزيوت الجيدة في القلي والتحمير والخبز، كما أنها تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب.

وحسب الدراسات العلمية وحتى نتمتع بمزايا زيت دوار الشمس وتفادي أضراره، يفضل ضبط حرارة المقلاة من 180 إلى 210 درجات مئوية، ولمدة لا تزيد عن 120 دقيقة، وذلك أيضا يتيح لنا استخدامه لعدد من المرات حتى تكتمل الـ120 دقيقة.



وزيت الأرز كذلك يعتبر من الزيوت الجيدة في القلي ويمتاز أيضا بتقليل نسبة الكوليسترول وتقليل تكون حصوات الكلى. أما زيت الزيتون على عكس ما يعرفه الناس، يعتبر من أكثر الزيوت مقاومة للحرارة ويمكن استخدامه في القلي لكن مشكلته أن طعمه ولونه يتغيران مع الحرارة.



أما زيت الذرة، فلقد أثبتت الدراسات أنه يتأثر بشدة عند تعرضه لدرجة حرارة أعلى من 180 درجة مئوية، وخصوصا عند قلي البطاطس لأنه سريع الأكسدة.

آخر تعديل بتاريخ
07 أكتوبر 2018

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.