10 ديسمبر 2016

الكابوتشينو والقهوة وصحة القلب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي هي أنني كلما أشرب قهوة أو كابوتشينو أو أسبريسو أو حتى بعض مشروبات الطاقة يصاحبني بعدها انخفاض في الضغط وأحيانا تسارع لنبضات القلب. ما المشكلة والحل جزاكم الله خيرا؟
DefaultImage
السيد محمد؛
تحية طيبة وبعد..
لا نرى سببا لانخفاض ضغطك بعد شرب القهوة إلا أن كان لديك تحسس من الكافيين، وهذا أمر نادر جدا. هل قست ضغطك قبل وبعد شرب القهوة، أم أنك تصرح عن أمر "تشعر به" وحسب؟
وإن كان ضغطك يهبط فعليا بعد جرعة من الكافيين، فلا يسعنا إلا أن ننصحك بتوقيف شربها، أو التخفيف منه على الأقل قدر المستطاع.
أما بالنسبة لتسارع النبض، فهذا كثيرا ما يحصل بعد تناول الكافيين، ولا ينبغي أن تقلق منه ولكن إن كان يسبب لك إزعاجا، فلا بد، مرة أخرى من تخفيف عدد المرات التي تشرب بها أو تخفيف عيار القهوة التي تشرب.
آخر تعديل بتاريخ
10 ديسمبر 2016

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.