Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

نغزات وألم الصدر في الشباب

السلام عليكم، أنا عمري واحد وعشرون عاماً، أشعر أحيانا بوخزة قوية في القلب تدوم ما بين دقيقة إلى عشر دقائق، وإذا كنت جالسا أو مستلقيا لا أستطيع التنفس، أثناء فترة الوخز، ولتخفيف الألم الناتج عنها أتمدد بشكل سطحي، عادة تكون الوخزة بشكل يومي وأحيانا تصل إلى عدة مرات باليوم الواحد، وأحيانا في الشهر مرة أو مرتين، أرجو المساعدة وشرح سبب وعلاج المشكلة وشكرا لكم.
نغزات وألم الصدر في الشباب
الأخ الحسن؛
تحية مباركة وبعد..
أعراض النخزة وألم الصدر في عمر الشباب تنشأ غالباً عن اضطراب عابر في نبضات القلب وقد تترافق بضيق في التنفس ودوخة ووهن عام. وقد تنشأ أحياناً بسبب وجود حالة ولادية خَلقية تسمى: انسدال الصمام التاجي.



وينصح بإجراء الفحوصات التالية للتأكد من تشخيص الحالة: تخطيط قلب كهربائي ECG وإيكو القلب وتسجيل تخطيط القلب 24 ساعة (اختبار هولتر)، واستشارة طبيب قلب لتحري النتائج ووضع خطة المتابعة والعلاج. كما ينصح المريض أيضاً بتجنب منبهات القلب بشكل عام وهي: الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي والشوكولا والكولا... وتجنب التوتر والقلق والأرق ما أمكن.



وإذا كانت فحوص القلب طبيعية فقد يكون السبب مشكلة هضمية أو حالة صدرية تنفسية تحتاج إلى تحريات وفحوص مختلفة، وقد تنشأ هذه الأعراض بسبب حالة نفسية، مثل التوتر والقلق والأرق، من دون وجود مشكلة صحية مَرَضية في الجسم. ولكن يجب التأكد من عدم وجود مرض في الجسم (خاصة في القلب) قبل تشخيص مثل هذه الحالات النفسية.
آخر تعديل بتاريخ
03 فبراير 2020

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.