صحــــتك
14 يونيو 2023

أعاني من آلام وتنميل وجميع فحوصاتي سليمة.. ابحث عن السبب النفسي

منذ 10 سنين باخد أدوية نفسية، أخدت أكتر من 40 نوع، من 6 سنين جالى تقريص في جسمى لأنى توقفت فجأة عن العلاج النفسي، ولما رجعت تانى له راح التقريص، وبعد فترة ظهر تاني، وكل ما الدكتورة تغيرلى العلاج يروح شوية ويرجع تانى، لحد لما مافيش أي علاج جايب نتيجة في التقريص دا، توقفت عن الأدوية النفسية وذهبت لدكاترة مناعة، قالوا: عندى حمى البحر المتوسط، وبعضهم قال عندى مرض مناعي، وعملت كل التحاليل ومافيش عندى أي أمراض.

DefaultImage

الأخت الكريمة:

لابد قبل الكلام عن الأمراض النفسية استبعاد أو استكشاف الأمراض العضوية الأخرى. وطالما أن فحوصاتك كانت سلبية فالتفسير الرئيسي لألمك هذا أن السبب نفسي، بعض الأمراض النفسية قد يصاحبها ألم عضوي، خاصة مرض القلق والاكتئاب، فكثيرا ما يصاحبهما أوجاع مختلفة في الجسم، مثل: الصداع وزغللة العين ومشكلات القولون وغيرها. تتحسن هذه الآلام بتحسن الحالة النفسية بشكل كبير، كما أن الأدوية النفسية على صعيد آخر تحسن الألم، وتستخدم في علاج الآلام العضوية بشكل كبير. 

التوقف عن بعض الأدوية النفسية بشكل مفاجئ قد يسبب بعض الآلام، لكن عادة هذه الآلام لا تستمر كثيرا ما لم يعد المريض إلى الأدوية، أو أنها تتحسن فورا إذا عاد للدواء، ويظهر من سؤالك أنك لازلت في المعاناة النفسية، والتي تتطلب ضبط جرعات العلاج النفسي، وربما جلسات العلاج النفسي.

أنصحك بمراجعة طبيبك النفسي لضبط خطة العلاج بالنسبة لك، لا تشعري بالملل من طول فترة العلاج، وينبغي أن تسألي على ما ينقصك عمله لمساعدة نفسك أكثر.

شفاك الله وعافاك.

آخر تعديل بتاريخ
14 يونيو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.