صحــــتك
04 نوفمبر 2021

قلق وتوتر ورعشة في الصدر بدون ألم

لو سمحت ممكن أي حد يفيدني؟ أنا من النوع القلق والمتوتر ولازمني التوتر من شهرين بسبب انخفاض ضغطي في يوم من الأيام ،فبدأت وسوسة الخوف من المرض وعلى الحياة، وهذا صباح يومي الثاني الذي أشتكي فيه من نفس المشكلة التالية: أحس برعشة أو تحرك في الجانب الأيمن من صدري بجانب اليد اليمنى قليلاً رعشة بدون ألم وبدون أي شيء، مجرد إحساس بها، واليوم هو اليوم الثاني الذي أحس بهذه الرعشة، أحياناً تكون مستمرة فترة 15-20 ثانيه، وأحياناً تأتي بسيطة وتذهب، واعتقادي انها بالعضلات، وأخاف أن تكون شيئا آخر. فهل من أي تشخيص لحالتي؟ وجزاكم الله كل الخير على مجهوداتكم وجعلها الله في ميزان حسناتكم.
قلق وتور ورعشة في الصدر بدون ألم
الأخ الكريم؛
ذكرت في أول كلامك أنك قلق ومتوتر، ثم ذكرت بعض الأعراض التي تشعر بها، تعرف هذه الأعراض بالأعراض النفسجسدية (أو الجسدنة)، والآلام الجسدية لأسباب نفسية عادة ما يكون القلق هو السبب فيها. هذه الأعراض تأتي من القلق، وليس كما تصورت أن القلق يأتي من الأعراض الجسدية.



وعادة ما تأتي هذه الأعراض في الدرجة العالية من القلق، وهي درجة مَرَضية عالية وتحتاج للعلاج الطبي الذي يشمل عادة الأدوية وجلسات العلاج النفسي التي تعدّل في الأفكار والسلوك. أنصحك ألا تتأخر في الذهاب للطبيب النفسي في أقرب وقت، فالمشكلة التي عندك منذ فترة، فلا تؤخر نفسك أكثر فتزيد المشكلة.
شفاك الله وعافاك
آخر تعديل بتاريخ
04 نوفمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.