صحــــتك
04 يناير 2021

أعاني القلق من المرض والموت.. ساعدوني

السلام عليكم انا تعبان من ست سنوات في يوم أخذت نصف حبة تمول وبعدها بنصف ساعة ضغطي انخفض جدا وكنت حاسس اني سأموت رحت عللصيدلية وحطولي محلول لكن، من ساعتها وانا بخاف من الموت والمرض كل مفتكر الموقف دا احس اني نفسي ينقطع واعرق ورجلي ترتعش وخلاص بحس اني بموت رحت كل التخصصات وعملت كل الفحوص وكلهم أجمعوا أني ما بعاني من مرض عضوي وفى الاخر رحت لدكتور نفسي واعطاني علاج مشيت عليه فترة والحمدلله شفيت بس بعدها بفترة رجعلي الخوف تاني بس أكثر بكثير من الأول فلو في حل أرجو الإفادة انا اعاني من ارتجاع في المعدة فقط وشكراً
القلق ورهاب الموت
عزيزي وليد؛
أهلا ومرحبا بك، نشكر ثقتك بنا وتواصلك معنا، وبعد..
ما تعانيه هي حالة قلق عالية تسببت في ظهور أعراض جسدية، والسبب هو التعاطي السابق. الحل ليس صعبا، لكن يبدأ من خلال زيارة طبيب نفسي. أنت تحتاج لأدوية لعلاج القلق والأعراض التي عندك، ولا تحتاج لعمل مزيد من الفحوصات وأن تذهب مباشرة له. العلاج تحتاج أن تستمر عليه لفترة لتثبيت مدى التحسن لديك، لأن توقيف الدواء مبكرا هو سبب للانتكاس في المشاكل النفسية.


والمدة الأقل التي ينبغي أن تستمر على العلاج خلالها هي ستة أشهر على الأقل، وممكن أكثر حسب الحاجة له والتحسن. نؤكد أهمية أن لا توقف الدواء من نفسك، ولا بد من استشارة الطبيب قبل توقيفه. بحكم تجربتك السابقة للأدوية النفسية فلا ينبغي لك أن تفكر كثيرا أو تقلق من تناولها. ومن البديهي أن يقال إنه ممنوع تناول أي عقاقير مخدرة تماما.

شفاك الله وعافاك

آخر تعديل بتاريخ
04 يناير 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.