صحــــتك

الذكاء الاصطناعي في الطب الحيوي سيصل إلى 6 تريليون دولار في 2027

إعداد ميرفت غانم
الذكاء الاصطناعي في مجال الطب الحيوي

أكَّدت نتائج دراسة جديدة أن اقتصاد الذكاء الاصطناعي في مجال الطب الحيوي تجاوز 2.5 تريليون دولار في عام 2023، وهناك توقّعات بوصوله إلى 6 تريليون دولار بحلول عام 2027، وذلك بحسب تقرير يقيّم حجم الاقتصاد العالمي للذكاء الاصطناعي في مجال الطب الحيوي.

 

كانت الدراسة قد صَدرت عن النظام البيئي العالمي للذكاء الاصطناعي الذي قام بتقديم خارطة تُعَدُّ الأكثر شمولا للشركات والمستثمرين والتقنيات وقادة القطاع في مجال الذكاء الاصطناعي، وصَدرت الدراسة بدَعم من وكالة تحليلات قطاع الذكاء الاصطناعي (AiiA) التابعة لمجموعة المعرفة المتعمِّقة.

 

تحتوي منصة الذكاء الاصطناعي في مجال الطب الحيوي ملفات تعريف قابلة للبحث لـ 4,700 شركة للتكنولوجيا الصحية، و2,300 شركة للتكنولوجيا الحيوية، و6,000 مستثمر، وأكثر من 250 مركزًا للبحوث، و600 من قادة القطاع، إلى جانب الخرائط الذهنية التفاعلية للنظام البيئي وقواعد بيانات القطاع، والتي تتمَحور جميعها عند تقاطع الذكاء الاصطناعي مع الطب الحيوي والرعاية الصحية.

 

وتحتوي المنصة أيضاً على منصتَين فرعيتَين حول الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الحيوية، والذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا الصحية، إذ تقوم بتحديد الشركات المتميزة والتقنيات.

 

تم إنشاء منصّة الذكاء الاصطناعي في مجال التكنولوجيا الحيوية لتسليط الضوء على التآزر بين الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية. توفّر هذه المنصَة الوصول السهل إلى أُطُر الذكاء الاصطناعي الرائدة، والمستثمرين المؤثّرين، وخبراء القطاع، ومرافق البحوث المتطورة، وتغطي مواضيع متنوعة من المؤشِّرات الحيوية، من اكتشاف الأدوية إلى التكنولوجيا العصبية وطب الفضاء.

وتستكشف المنصة الفرعية "الذكاء الاصطناعي في مجال التكنولوجيا الصحية" التقارب الديناميكي بين الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الصحية، إذ توفّر نافذة على منهجيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة، وقادة الرأي الرئيسيين، والمنظمات القائمة، ومعاهد البحوث المبتكَرة.

كما تتناول منصة الذكاء الاصطناعي في مجال التكنلوجيا الصحية مجموعة واسعة من الموضوعات، من التشخيص العميق في المراحل المبكّرة، والطب الدقيق، إلى الاستدامة العُمرية، وتكنولوجيا التأمين الصحي، وتَعرض الاتجاهات الحالية، وتتنبأ بالاتجاهات الناشئة التي يعزّزها الذكاء الاصطناعي. تهدف المنصَّة إلى توفير الوصول المباشر إلى المعرفة والتقدم الذي من شأنه أن يحدِّد ويدفع قطاع التكنولوجيا الصحية بشكل عام.

آخر تعديل بتاريخ
13 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.