صحــــتك

تقنية ذكاء صناعي جديدة للتنبؤ بالأمراض

غوغل:الذكاء الصناعي لتشخيص الأمراض

في عصر التقنية الحديثة والذكاء الصناعي، تطورت التكنولوجيا لتمتد إلى ميدان الطب والصحة، وتمثّل تقنية "ألفا ميسينس" من "ديب مايند" و"غوغل" خطوة مهمة في تشخيص الأمراض باستخدام تحليل الجينات. نستكشف في هذا المقال كيف يمكن لهذه التقنية تحسين تشخيص الأمراض، وما تعنيه لمجال الصحة والبحوث الطبية.

تقنية "ديب مايند" من "غوغل" تتنبأ بالأمراض

تقنية "ديب مايند" هي نتاج بحث قامت به شركة "غوغل" في مجال الذكاء الصناعي، وقد تم الكشف عن أداة جديدة تعتمد على هذه التقنية، والتي تُستخدم لتقديم تنبؤات دقيقة حول ما إذا كانت الطفرات الجينية ستسبب أمراضًا. يُعتبر هذا الاكتشاف تقدمًا مهمًا في مجال الأبحاث الطبية، إذ يمكن استخدام هذه التقنية لتحديد الأشخاص الذين قد يكونون عُرضة لأمراض محددة بناءً على تحليل الجينات.

الأداة الجديدة تتنبأ بالأمراض بفعالية

تُعتبر أداة "ألفا ميسينس" من "ديب مايند" نقلة نوعية في مجال تقدير احتمالية حدوث الأمراض بناءً على الطفرات الجينية. تَستخدم الأداة معلومات حول الطفرات الجينية، وقد تمكنت من التنبؤ بنسبة عالية من هذه الطفرات التي قد تكون مسببة للأمراض، وهذا يمكن أن يُسهم في تحسين تشخيص الأمراض النادرة، وقد يؤدي إلى اكتشاف جديد لجينات مرتبطة بالأمراض، مما يُشجع على مشاركة هذه البيانات مع العلماء والمجتمع العلمي بشكل عام، والذي بدوره يساهم في تطوير مجال الطب والبحث العلمي بشكل أوسع.

نبه الباحثون إلى أن هذه التقنيات لم تتم برمجتها لتشخيص الأمراض طبيًّا، غير أنها قد تساعد في تشخيص بعض الأمراض النادرة، وربما في اكتشاف جينات جديدة تسبب بعض الأمراض، وبالتالي اكتشاف أساليب جديدة في العلاج.

 

المصدر:

Google AI tool predicts danger of genetic mutations

 

آخر تعديل بتاريخ
14 نوفمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.