صحــــتك

خدر اليدين

DefaultImage
استشارات صحية
دوخة وآلام متفرقة وخدر في الأطراف وفحص السكري طبيعي.
أسباب خدر وتنميل اليدين أثناء النوم
أعراض
الشعور بخَدْرٍ أو تنميل في اليدين والذراعَين بعد الاستيقاظ أمر شائع الحدوث، وقد يحدث بسبب وضعية النوم، كما قد يحدث لأسباب مَرَضيّة.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي؛
أسباب الخدر أو الضعف في اليد فقط متعددة، فقد تكون المشكلة ناتجة عن الفقرات العنقية كالانزلاق الغضروفي أو خلل الخلايا الحركية كالتصلب الضموري الجانبي.
أطفالي الثلاثة يعانون ضعف الأعصاب الطرفية
استشارات صحية
هناك بالفعل بعض أمراض التهابات الأعصاب الوراثية التي قد تسبب ضعفا في حركة الأطراف أو ضعفا في الاحساس أو كليهما، في معظم هذه الأمراض لا يتوافر علاج محدد وإذا كان هناك ضعف بالحركة فينصح بالعلاج الطبيعي المكثف.
ما أسباب تنميل اليد وألم الأصابع؟
استشارات صحية
الشعور بتنميل اليد والكف قد ينتج عن أسباب عديدة من أشهرها وجود خشونة أو انزلاق غضروفي في الفقرات العنقية، وهنا يشعر المريض بعدم ارتياح في الفقرات العنقية وألم قد ينتشر إلى الكتف والذراع مع تنميل في أصابع اليد.
الوقاية من النفق الرسغي
الحياة الصحية
متلازمة النفق الرسغي (carpal tunnel syndrome) هي حالة طبية تحدث بسبب انضغاط العصب المتوسط (Median nerve) في النفق الرسغي، مما يسبب اعتلال هذا العصب وبالتالي تأثر المنطقة المسؤول عنها.
ما أسباب خدر اليدين ومتى يدل على مشكلة خطيرة؟
معلومة تهمك
الخدر في إحدى اليدين أو في كلتيهما هو فقدان الإحساس أو الشعور باليد أو الأصابع. وقد يُصاحبه تغييرات أُخرى مثل الإحساس بوخز إبر ودبابيس والحرقة أو التنميل.