صحــــتك
16 أغسطس 2020

ما أسباب تنميل اليد وألم الأصابع؟

السلام عليكم دكتور، أنا عندي ألم في اليد اليسرى في العضلات وتنميل في اليد والأصابع عملت تحاليل قيل لي أنه في نقص بفيتامينات ب١٢ وفيتامين د وارتفاع بالكوليسترول. أنا أحس بالآلام في اليد اليسرى وخايفة من أمراض الأعصاب، هل نقص هذه الفيتامينات يسبب آلاما في اليد؟ أنا حيل خايفة من أمراض الأعصاب وشكرا فيتامين د ١٣.-٣٠
ما أسباب تنميل اليد وألم الأصابع؟
الأخت الفاضله أم ريم؛
تحية طيبة وبعد..
الشعور بتنميل اليد والكف قد ينتج عن أسباب عديدة من أشهرها وجود خشونة أو انزلاق غضروفي في الفقرات العنقية، وهنا يشعر المريض بعدم ارتياح في الفقرات العنقية وألم قد ينتشر إلى الكتف والذراع مع تنميل في أصابع اليد.



ومن أسباب تنميل الكف أيضا متلازمة النفق الرسغي، وهنا يشعر المريض بتنميل وعدم ارتياح في الكف وبعض الأصابع نتيجة اختناق العصب الأوسط للكف. وقد نحتاج إلى رسم عصب لتأكيد التشخيص.



ومن أسباب تنميل اليد والأصابع أيضا التهابات الأعصاب الطرفية التي قد تكون نتيجة نقص فيتامينات أو مرض السكري على سبيل المثال. ومعظم ما تقدم من أمراض تحتاج لعلاج دوائي فقط حتى يشعر المريض بالتحسن، ولا يتم اللجوء للجراحة إلا في حالات نادرة لإزالة ضغط الغضروف أو تحرير العصب الأوسط في الكف. وفي جميع الأحوال تجب زيارة طبيب أمراض المخ والأعصاب للفحص الطبي الإكلينيكي والوصول إلى التشخيص السليم ووصف العلاج المناسب.
آخر تعديل بتاريخ
16 أغسطس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.