صحــــتك

انقطاع النفس أثناء النوم

السباحة في الماء البارد قد يساعد في تقليل أعراض انقطاع الطمث
أخبار طبية
السباحة في الماء البارد قد تقلل من أعراض انقطاع الطمث، بما في ذلك التوتر والهبّات الساخنة والأوجاع، وفقًا لدراسة نشرت حديثاً.
انقطاع النفس أثناء النوم
استشارات صحية
قد تحدث مثل هذه الحالات من الشعور بانسداد مجرى التنفس العلوي عند الحنجرة في التهابات الحنجرة الجرثومية أو الفيروسية، وهذا يحتاج بالطبع إلى استشارة طبيب مختص بأمراض الحنجرة (أنف-أذن-حنجرة).
النوم
أمراض
انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم Obstructive sleep apnea هو حالة يتوقف فيها التنفس بشكل لا إرادي لفترات قصيرة من الوقت أثناء النوم.
متلازمة هنتر.. اضطراب وراثي نادر
الطفل
متلازمة هنتر هي اضطراب وراثي نادر يحدث عندما يفقد الجسم أحد الإنزيمات التي يحتاجها لتكسير جزيئات معقدة معينة. فما أسبابها وعلاجها؟
دواعي جراحة التخلص من الشخير ومخاطرها
فحوصات وعلاجات
جراحة الشخير أو جراحة زرع العمود، هي جراحة صغرى الهدف منها هو تخفيف الشخير المعتاد وعلاج انقطاع النفس الانسدادي النومي الطفيف إلى المتوسط.
انسداد الأنف بسبب نزلة البرد أم انقطاع النفس اليومي؟
استشارات صحية

السيد محمد؛
تحية طيبة وبعد..
إذا كانت بداية القصة منذ أسبوع وترافق ذلك مع الرشح وانسداد الأنف، غالبا ما يكون ذلك الشعور ناجما عن انسداد الأنف الليلي وأعراض البرد والرشح. ويزيد من هذه المشكلة وجود حموضة في المعدة والارتجاع المعوي.
انقطاع النفس أثناء النوم.. اجهاد أرق وتعب
استشارات صحية
الأخت نجوى؛
قد تظهر اضطرابات النوم بشكل انقطاع النفس أثناء النوم والكوابيس المزعجة والشخير، وتعويض نقص النوم الليلي المريح بالنوم المتقطع أثناء النهار والشعور بالتعب والنعاس وضعف التركيز.
8 توصيات صحية لمرضى انقطاع النفس أثناء النوم
الحياة الصحية
تتسبب متلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم بانقطاع النفس كليًا، أو عدم أخذ كمية كافية من الأكسجين اللازم لقيام الجسم بوظائفه الحيوية.. جرب هذه النصائح للتعامل معها...
DefaultImage
استشارات صحية

الأخ ماجد؛
ما تعاني منه يندرج تحت مسمى متلازمة انقطاع النفس أثناء النوم، وهو ما قد يؤدي إلى الكثير من المضاعفات والمشاكل مثل الوزن الزائد وارتفاع ضغط الدم والخمول والكسل والإصابة بداء السكري ومشكلات القلب والأوعية الدموية.
إجراء بيلار.. لعلاج انقطاع النفس الانسدادي
فحوصات وعلاجات
إجراء بيلار Pillar Procedure هو علاج بسيط طفيف التوغل معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للشخير وتوقف التنفس أثناء النوم الخفيف إلى المتوسط.
أساطير طبية شائعة عن النوم.. هل هي صحيحة؟
الحياة الصحية
عبر التاريخ كانت عمليتا النوم والأحلام تثيران فضول البشر وتساؤلاتهم. عشرات القصص والروايات والنظريات حاولت أن تتعامل مع هاتين الظاهرتين أو تسعى لتفسيرهما، وفي هذا المقال نعرض بعض المعلومات الخاصة بموضوع النوم، ونناقش مدى صحتها.