صحــــتك
13 مارس 2020

انقطاع النفس أثناء النوم.. إجهاد أرق وتعب

السلام عليكم، أعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم، إجهاد، أرق، قلة تركيز ونسيان. الوزن 50 كيلوغراماً، الطول 164 سنتيمتراً، دائما ما تتكرر هذه الحالة، من أسبوعين وأكثر، وكل مرة تزيد مدة الانقطاع، اليوم أخذت وقتا أطول لاسترجاع النفس، وبعدها غثيان وتقيؤ، وبعدها حرقة في المعدة، علماً أنني لا أشخر، ودائما أنفي مسدود.
انقطاع النفس أثناء النوم.. اجهاد أرق وتعب
الأخت نجوى؛
قد تظهر اضطرابات النوم بشكل انقطاع النفس أثناء النوم والكوابيس المزعجة والشخير، وتعويض نقص النوم الليلي المريح بالنوم المتقطع أثناء النهار والشعور بالتعب والنعاس وضعف التركيز.

وهناك أسباب عديدة لاضطرابات النوم، فقد تصدر بسبب وجود أمراض عصبية أو أمراض في الأنف والجيوب الأنفية، وأحياناً بسبب متاعب هضمية، مثل حرقة المعدة أثناء النوم بسبب رجوع مفرزات المعدة إلى الحلق أثناء النوم (القَلَس) وغيرها.

وننصحك بتجنب تناول الأطعمة الغنية بالحوامض والبهارات، وعدم تأخير وجبة العشاء، كما ننصح بإجراء اختبار النوم لتحري وجود انقطاع النفس أثناء النوم وتحديد مدى شدته. ويساعد هذا الاختبار على وضع خطة للعلاج، وربما هناك حاجة إلى الأوكسجين أثناء الليل في بعض الحالات.

كما ننصح باستشارة طبيب أنف - أذن - حنجرة لفحص الأنف والجيوب والزوائد الأنفية وعلاجها إن وجدت، واستشارة طبيب هضمية للتحري عن وجود القَلَس وعلاجه إن وجد باستخدام الأدوية المناسبة لذلك.
آخر تعديل بتاريخ
13 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.