صحــــتك

الميلاتونين

DefaultImage
استشارات صحية
هل يؤدي الميلاتونين للوفاة فعلا كما يقول البعض؟ وما هي الجرعة الخطيرة التي قد تسبب الوفاة؟
أخبار طبية
علماء يكتشفون تأثير هرمون النوم "الميلاتونين" على الخضراوات والفواكه للتقليل من تحديات الأمن الغذائي العالمي من خلال العمل على تحسين تكنولوجيا الإنتاج.
الميلاتونين قد يفاقم أعراض مرض التهاب الأمعاء
معلومة تهمك
بحثت دراسة برازيلية حديثة في العلاقة بين استخدام الميلاتونين لتعزيز النوم وأعراض مرض التهاب الأمعاء.
انتصاب متكرر ومستمر اثناء النوم
معلومة تهمك
من الممكن أنك سمعت بهرمون النوم (الميلاتونين) الذي تفرزه الغدة الصنوبرية استجابة للظلام، ولكن هل النوم في غرفة مظلمة هو الطريقة الوحيدة للحصول عليه؟
خبراء يصدرون تحذيرات صحية بخصوص إعطاء الميلاتونين للأطفال
الطفل
يستخدم الميلاتونين كمكمل غذائي للمساعدة على النوم.. فهل هو آمن وفعال لعلاج مشكلات النوم عند الأطفال؟
معلومة تهمك
يستخدم الميلاتونين لعلاج اضطرابات النوم بدون وصفة طبية. لكن، وجد تحليل شامل أن الميلاتونين له آثار جانبية على البالغين ويتداخل مع البلوغ في الأطفال.
الفوائد الصحية لقناع النوم
الحياة الصحية
إذا أردت أن تستمتع بنوم هادئ، وتتجنب تأثير الضوء ليلاً.. فقد يكون قناع النوم هو الحل.. فما هي فوائده؟ وكيف تستعمله بفعالية؟
Melatonin
معلومة تهمك
أظهرت دراسة حديثة نشرت في المجلة الطبية البريطانية أن هورمون الميلاتونين ربما يكون مفيداً في تخفيض نسبة الإصابة بمرض كوفيد 19، كما قد يكون مفيداً في علاج هذه الأمراض.
مواد طبيعية تساعد على النوم
الحياة الصحية
الحصول على قدر كافٍ من النوم من الأساسيات المهمة للصحة الجيدة، ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسكتة الدماغية، والسمنة، والنوم الجيد يبدأ غالباً بممارسات وعادات نوم جيدة، وهناك مكملات طبيعية قد تساعد في تعزيز النوم.
الكرز
تغذية
الكرز.. عبارة عن فواكه حجرية صغيرة يمكن أن تختلف ألوانها من الأصفر إلى الأحمر الداكن. وبينما يوجد أكثر من مائة نوع من الكرز، يتم تجميعها في نوعين رئيسيين هما:
- الكرز الحلو (Prunus avium).
 كيف يمكنني تخفيف الصداع الليلي؟
الحياة الصحية
إذا كنت تعاني من صداع ليلي أو صداع يوقظك من النوم، فبادر بزيارة الطبيب للحصول على تشخيص دقيق، إذ يختلف علاج الصداع الليلي حسب نوع الصداع وأي أسباب كامنة وراءه.