صحــــتك

الماموغرام

كيف تتجاوزين خوفك من فحص الماموجرام؟
المرأة
يُعد فحص الماموجرام من أفضل السبل لاكتشاف سرطان الثدي في مراحله المبكّرة، وهي المرحلة التي يكون فيها العلاج أكثر فعالية، ويحمل فرصًا أكبر للنجاح.
المرأة
يجرى تطوير بعض الطرق لجعل فحص سرطان الثدي أكثر راحة للنساء، وتتعهد هذه الطرق الجديدة بتقديم دقة أكبر وسلبيات أقل.. تعرف على تلك الطرق معنا..
معلومة تهمك
لوحِظ أثناء التصوير الشعاعي للثدي، أن النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث اللواتي لديهن تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي عندهن حجم أكبر من كثافة الثدي.
المرأة
في هذا الشهر من كل عام يحتفل العالم أجمع بشهر التوعية بسرطان الثدي. ونقدم في ملفنا هذا كل ما يهمك معرفته عن سرطان الثدي وأحدث العلاجات والدراسات.
ما يهمكِ عن سرطان الثدي القنوي الموضعي
المرأة

سرطان الثدي القنوي الموضعي، هو سرطان موضعي، غير انتشاري، ما يعني أنه لا ينتشر خارج القناة الناقلة للحليب ليصيب الأجزاء الأخرى من الثدي.
التصوير الجزيئي للثدي.. تقنية جديدة عالية الدقة
المرأة
التصوير الجزيئي للثدي أحد أنواع الأشعة التشخيصية، وهو وسيلة متطورة لتشخيص الإصابة بسرطان الثدي.. متى يتم اللجوء إليه وما مخاطره؟
ما معنى أن تعاني أنسجة الثدي العالية الكثافة؟
المرأة
عندما تقوم المرأة بعمل صورة أشعة للثدي، فقد يتم اكتشاف أنسجة الثدي عالية الكثافة على صورة الأشعة، فهل معنى ذلك زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لديها؟
كل ما يهمك معرفته عن الماموغرام
المرأة
تصوير الثدي بالأشعة السينية أو الماموغرام، هو أداة فحص أساسية تُستخدم للكشف عن سرطان الثدي وتشخيصه إلى جانب الفحوصات السريرية المنتظمة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت رؤى؛
شفاكم الله وعافاكم..
الثديان يختلفان عن بعضهما البعض مثل أي عضوين متماثلين في الجسم، اليدين أو الأذنين، وحدوث تغير في حجم الثدي قبل وبعد الحيض هو شيء طبيعي أيضا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت آمال؛
تحية طيبة وبعد..
طالما أن الكتلتين لم تظهرا في أشعة الماموجرام أو السونار، ولا يوجد تاريخ مرضي يزيد درجة الشك، فلا يوجد داع لإجراء أي فحوصات أخرى حالياً.
سرطان الثدي
استشارات صحية
الأخت آمال؛
بالنسبة لأشعة الماموجرام، فإنها تعطي درجة تشير إلى مدى الشك في أن الورم الموجود بالثدي حميد أم ورم سرطاني، وكلما زادت الدرجة كانت درجة الشك أكبر أنه ورم سرطاني.
ما سبب آلام الثديين وظهور الغدد اللمفاوية؟
استشارات صحية
الأخت حنان؛
بالطبع آلام الثديين وظهور غدد لمفاوية مرتبطان بالثديين هو أمر يجب أن تستشيري فيه طبيب أمراض النساء ومختصا بالجراحة، ويحتاج الأمر ربما لأكثر من المضادات الحيوية الموضعية وإلى طبيب مختص في الأمراض الجلدية، الأمر يحتاج إلى تشخيص!