صحــــتك

العلاج الإشعاعي

بالتفصيل.. العلاج الإشعاعي لسرطان الثدي (ملف)
فحوصات وعلاجات
العلاج الإشعاعي هو أحد العلاجات المستخدمة لعلاج كثير من الأورام الخبيثة، أو أمراض السرطان، فكيف يعمل العلاج الإشعاعي؟ وما هي أنواعه؟ وما ميزات كل منها؟
أمراض
في اليوم العالمي للتوعية بسرطان الغدد الليمفاوية أو الليمفوما تعرّف على كل ما يخص المرض من أعراضٍ وأسبابٍ، وتشخيص وبرامج العلاج، وما هو أكثر من ذلك.
ماذا تعرف عن التهاب الجلد الإشعاعي؟
معلومة تهمك
يستخدم العلاج الإشعاعي لعلاج أنواع السرطان المختلفة، ويمكن أن يسبب هذا العلاج العديد من المضاعفات.. منها التهاب الجلد الإشعاعي.. فما هو هذا الالتهاب؟ وما هي أعراضه؟ وكيف يشخص ويعالج؟
استشارات صحية
هل يقضي العلاج الإشعاعي على أورام الدماغ الحميدة؟
ما مآلات مريض بورم الدماغ من الدرجة الرابعة؟
استشارات صحية
العلاج الإشعاعي عبارة عن جلسات يومية على منطقة الورم، من خلال جهاز يشبه جهاز الآشعة المقطعية، والمريض لا يشعر خلال الجلسة بأي ألم.
سرطان المثانة
أمراض
سرطان المثانة (Bladder cancer) هو نوعٌ من أنواع السرطان الذي يبدأ في المثانة، ويبدأ على الأغلب في الخلايا التي تبطن الجزء الداخلي للمثانة، ويصيب عادة كبار السّن، على الرغم من أنه قد يحدث في أي مرحلة عمرية.
سرطان العظام
أمراض
سرطان العظام (Bone cancer)، هو مرض خبيث يعمل على تدمير خلايا العظم السّليمة، ويحدث ضغطاً على أنسجة العظم المُحيطة. فما سببه وعلاجه؟
معلومات هامة لمرضى سرطان البنكرياس (ملف)
أمراض

قد يكون من الصعب اكتشاف سرطان البنكرياس، وغالبًا ما يتم تشخيصه في مراحل أكثر تقدماً من المرض. فما أعراضه المبكرة وطرق علاجه؟
علاج السرطان
المرأة
تشخيص الإصابة بالسرطان هو أمر صادم يشكل عبئاً على جميع نواحي الحياة، ومنها العلاقات الحميمية بين الأزواج.. فكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة؟
سرطان الثدي.. من تحتاج للإشعاع وما مخاطره؟
المرأة
يستخدم العلاج الإشعاعي لسرطان الثدي الأشعة السينية ذات الطاقة العالية للقضاء على خلايا الثدي السرطانية؟ لمن يوصف وما مخاطره؟ تعرف إلى الإجابة معنا..
DefaultImage
استشارات صحية
نسأل الله لك الشفاء والعافية، وبعد..
في حال الاستئصال الكلي للثديين لا يوجد داع للعلاج الإشعاعي، ويتم إجراء عملية الترميم في الوقت نفسه الذي تتم فيه عملية الاستئصال.
DefaultImage
استشارات صحية
سؤال حضرتك غير واضح وفيه تفاصيل كتير غائبة لا أستطيع من خلال ذلك الرد على استفسارك بشكل كامل. لا توجد جرعات علاج كيميائي يتم أخذها أكثر من مرة في اليوم، كذلك لا توجد جرعات يتم أخذها مرة كل أسبوع.