صحــــتك

الطعام الصحي

الجهاز الهضمي
معلومة تهمك
ما هي عملية الهضم وكيف يتم هضم الطعام في أجسامنا؟ ما هي أجزاء جهاز الهضم؟ وما هو دورها في عملية الهضم؟ وهل للطبخ دور في عملية الهضم؟
معلومة تهمك
النوم أو الاستلقاء بعد تناول الطعام هو أحد الأمور التي يُنصح دومًا بتجنبها، تعالوا لنتعرف معا لماذا؟ وما المخاطر المحتملة وراء ذلك؟
الخضراوات
تغذية
تناول الخضار بكثرة أمر مهم لصحتك، لكن، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض في أمريكا، فإن نحو 10٪ فقط من البالغين يستوفون الكمية الموصى بها يوميًا من الخضار.
طبقات جدار المعدة
معلومة تهمك
يبدأ الهضم الكيميائي في المعدة.. صح أم خطأ؟ وما هو الهضم الميكانيكي والهضم الكيميائي؟ هل يستطيع الإنسان أن يحيا بدون المعدة؟
هل يمكن التحكم بالرغبة المستمرة بتناول الطعام خلال الأعياد
الصحة النفسية
ليس بالأمر السهل التحكم بالرغبة المستمرة بتناول الطعام خلال فترة الأعياد، خصوصًا لمن يعاني من اضطراب نهم الطعام. سألنا أخصّائية علم النفس آن جايل كوروبل، التي قدمت ست نصائح للحد من الرغبة المستمرة بتناول الطعام، وكيفية السيطرة على الجوع المستمر.
الدكتورة منى مبارك
مقابلات
يبقى شاغلنا الأول الحفاظ على نمط الحياة الصحية لنا ولأطفالنا. الدكتورة منى مبارك، اختصاصية التغذية المعتمَدة تتحدث في هذا الحوار عن العادات الصحية، وأفضل الأطعمة التي تناسب الأطفال وتساعدهم على التركيز خلال أيام الدراسة، وتشير إلى أهمية الجمع بين النظام الغذائي الصحي والرياضة.
سلطة خضار
تغذية
في هذا المقال سنوضح أنواع السَّلطات الصحية وغير الصحية، وأنواع الإضافات التي قد تجعل من السَّلطات خياراً غير صحيٍ.
تغذية
ما هي فوائد تناول مخلل البنجر (الشوندر)؟ وما هي مساوئه؟
تغذية
أمام استفحال الأمراض المزمنة وزيادة تكاليفها، كان لا بد من إيجاد تدخلات منخفضة التكلفة وعالية التأثير مثل طب الطهي، الذي يهدف إلى تحفيز سلوكيات الأكل الصحي والحفاظ عليها.
تغذية
حفظ الأطعمة عن طريق تجميدها من الممارسات الشائعة جدا، لكن، هل يمكننا استهلاكها بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها؟ تعرف على الإجابة معنا..
الطعام الصحي وارتباطه بمعدلات الوفيات الكليه
تغذية
يشيع الاعتقاد أن النظام الغذائي الصحي يتميز بأنه منخفض الكربوهيدرات ومنخفض الدهون، وأن الالتزام بهذه النظم الغذائية - التي تسمى صحية - يضمن انخفاض معدلات الوفيات، ولكن دراسات جديدة أثبتت أن الطعام الصحي أكثر تعقيداً من مجرد دهون وكربوهيدرات منخفضة.
حبوب الافطار
تغذية
تعد حبوب الإفطار أحد أكثر الأطعمة شيوعاً بوجبة الإفطار حول العالم، إذ إنها سهلة التحضير ومحببة للصغار والكبار على السواء. بالإضافة إلى هذا يشيع الاعتقاد بأنها مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية، وبالتالي فهي تنتمي لطائفة الأطعمة الصحية التي يجب تناولها.