صحــــتك

الضغط النفسي

DefaultImage
استشارات صحية
لدي علاقة بشخص عرفته منذ 7 أشهر، ولا أحد يعرف بالموضوع سوى أختي، فى الأول كنت أحبه كثيرًا، ولكن حاليًا لم أعد أحبه مثل الأول، ولا أعرف كيف أتصرف؟
ما هو تلبد المشاعر؟
الصحة النفسية
تعيش الأمة العربية والإسلامية اليوم حالةً لم تشهَد مثلها مع كل الكوارث الطبيعية التي مرت بها خلال سنة 2023. إنها حالة "طوفان الأقصى" وما تلاه من أحداث مؤلمة في غزة أحدثت صدمة وصحوة لدى كل إنسان عربي غيور على أرضنا العربية.
الضغط النفسي
المرئيات
إن الضغط النفسي هو رد فعل جسدك تجاه متطلبات العالم، وعوامل الضغط هي حوادث أو حالات في محيطك قد تحفز الضغط النفسي، فالحياة مليئة بالضغوط النفسية. ويُعَد فهم أنواع ومصادر الضغط النفسي، سواء كان قصير المدى أم بعيد المدى، وسواء كان داخليًا أم خارجيًا، جزءًا مهمًا من أجل العمل على علاجه قبل تفاقمه. من أهم عوارض الضغط النفسي قلة النوم. آلام الرأس. تشنجات الرقبة. الضغط على الأسنان. أوجاع المعدة. آلام الظهر. لأي مشكلة نفسية حل، يأتي من الداخل ويسعى فيه المرء للتخلص من معاناته، ومن أهم تلك الحلول ممارسة الرياضة، ويكون ذلك عبر ممارسة تمارين تساهم في تخفيف الضغط النفسي. تمارين لتخفيف الضغط النفسي تمرين
استشارات صحية
متضايقة دائماً ومتوترة دون سبب محدد! هل من نصائح للتعامل مع الموضوع؟
كيف تتعامل مع الضغط النفسي؟
الصحة النفسية
الضغط النفسي هو رد فعل نفسي وجسدي طبيعي تجاه المواقف الإيجابية أو السلبية في حياتك. والضغط النفسي ليس سيئاً في حد ذاته، وما يهم هو كيفية التعامل معه.
كيف تميز بين الصلع الوراثي والناتج من الضغط النفسي؟
استشارات صحية
الأخ إسلام؛
سقوط الشعر له أسباب عدة ولكن لكل سبب مواصفاته.. فالسقوط الوراثي يأخذ مقدمة الرأس ما بين الشطحتين، ويمتد حتى الثلث العلوي من خلف الرأس ويبدأ تدريجيا حتى تظهر فروة الرأس androgenetic alopecia.
هل يتسبب الضغط النفسي في خلل الانتصاب؟
الحياة الصحية
تلعب الحالة النفسية دوراً رئيسياً في إثارة مجموعة من الانفعالات البدنية التي تسبب الانتصاب وبداية الشعور بالإثارة الجنسية، ويمكن لعدد من العوامل النفسية أن تتداخل مع المشاعر الجنسية وتتسبب في حدوث خلل الانتصاب وعملية الاتصال الجنسي السليم.
ما سبب ضيق التنفس عند الراحة؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
أعتقد أن ما تصفه غريب بعض الشيء، ولكن أعتقد أنك في سن صغيرة (21) عاما، ووزنك وطولك مناسبان فلست تعاني من السمنة، وأعتقد أنك لا تعاني من أي أمراض قلبية أو تخص الشرايين عامة وشرايين الرئة خاصة.
الارتجاع البيولوجي.. استخدام العقل لتحسين الصحة
فحوصات وعلاجات
الارتجاع البيولوجي (Biofeedback)، هو أسلوب يمكن استخدامه لتعلم كيفية التحكم في وظائف الجسم. ومن خلال الارتجاع البيولوجي، يتم توصيلك بمستشعرات كهربائيةٍ تساعدك في تلقي معلوماتٍ (الارتجاع) عن جسمك.
الضغط النفسي
الصحة النفسية
فهم كيفية التفاعل مع الضغط النفسي والقيام بتغييرات إن لزم الأمر هو من أولى الخطوات نحو التعامل الجيد، والمطلوب أن تلقي نظرة صادقة على كيفية تفاعلك مع الضغوط، حتى لا يؤدي الضغط النفسي إلى مشكلات صحية.
دراسة: الذاكرة لن تنجو من قسوة الضغوط النفسية
معلومة تهمك
أفادت دراسة أميركية حديثة بأن التعرض لضغط نفسي شديد في بداية الحياة، قد يؤثر على صحة الدماغ وقوة الذاكرة في وقت لاحق، ويؤدي إلى شيخوخة الدماغ مبكرًا.
تمارين اليقظة التامة
الحياة الصحية
إن قضاء وقت طويل في التخطيط أو حل المشكلات أو أحلام اليقظة أو التفكير السلبي أو الأفكار العشوائية قد يكون متعبًا، وقد تجعلك تلك الأمور أيضا عرضة للمعاناة من الضغط النفسي والقلق وأعراض الاكتئاب.