صحــــتك

التبول اللاإرادي

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من تقطير البول، حيث يستمر البول بعد بدء التبول لمدة نصف ساعة ثم ينقطع، كما أعاني من كثرة التبول، ما سبب ذلك، وما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أخي عمره 13 سنة، منذ أربع سنين أجرى عملية إزالة ورم، ولكن بعد ذلك أصبح لديه تبول لا إرادي في الليل والنهار. أرجو الإفادة؟
DefaultImage
استشارات صحية
جسمي سليم من جميع الأمراض، لكن حاليًا في هذا الخريف وقع لي اضطراب في كثرة التبول ليلًا ونهارًا.
استمرار التبول اللاإردي حتى سنوات المراهقة
استشارات صحية
التبول الليلي اللاإرادي مشكلة عادة قابلة للعلاج إلا في حال وجود مشكلة عصبية مسببة له كما يسمى بالشوك المشقوق أو انشقاق العمود الفقري spina pefida.
سلس البول
استشارات صحية
إن استمرار تبول الطفل اللاإرادي الليلي بعد عمر 6 سنوات يسمى السلس البولي الأولي وهو بحاجة لخطة نفسية، غذائية ودوائية.
صحة-انفوجراف-تبول-فراش
الطفل
التبول في الفراش أو التبول اللاإرادي أو سلس البول الليلي هو فقدان السيطرة على المثانة أثناء الليل. فما أسبابه؟ وما طرق علاجه؟ تعرف معنا..
ابنة 18 وأعاني من التبول اللاإرادي
استشارات صحية
أهلاً وسهلاً بك عزيزتي المرسلة؛
أرى أنك ذكرت أن الموضوع ليس به جانب عضوي، ذكرت أنك أجريت الكثير من التحاليل وجميعها طبيعية، إذن الموضوع له جانب وجذور نفسية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت حنان؛
الف سلامة على طفلكم..
من الواضح أن الطفل يحتاج إلى تنظيم لعملية البراز والتبول.. مثلاً، التبول الليلي والنهاري يكون غالباً بسبب عدوى المسالك البولية أو بسبب انزعاج الطفل من الذهاب للحمام، هنا تحتاجين للذهاب به للقيام بفحص للإدرار.
طفلتي.. سلس بول نهاري وتبول لاإرادي ليلي
استشارات صحية
الأخت مي؛
تحية طيبة وبعد..
التبول الليلي اللاإرادي هو مشكلة قد تكون منفصلة عن السلس البولي النهاري أو قد تكون مترافقة به. وما تصفينه من سلس بولي وتنقيط للبول أثناء فترة النهار له علاقة بقدرة الطفل على ضبط معصرة المثانة البولية.
ما علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال الكبار؟
استشارات صحية


الأخ إبراهيم؛
تحية طيبة وبعد..
يمكن علاج التبول الليلي اللاإرادي بدواء اسمه (منيرين) سيقوم طبيب الأطفال بوصفه لك بوصفة رسمية، ويعطى على مدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر بالتزامن مع برنامج تدريب خاص.
هل "سلويرج" و"أمبيرامين" أدوية فعالة لعلاج التبول الليلي؟
استشارات صحية

الأخ كريم؛
تحية طيبة وبعد..
الدواء الأول الذي ذكرته (سلويرج) من الأدوية المستخدمة في علاج التبول الليلي اللاإرادي ويتم ذلك بأنه يرخي المثانة لتحتوي كمية أكبر من البول، لذلك نفضل استخدام هذا الدواء في حال كون الطفل يذهب بشكل متكرر جدا.
بنت العاشرة تتبول في فراشها.. ابحث عن الأسباب العضوية
استشارات صحية
الأخ زيد؛
تحية طيبة وبعد..
من المهم جدا وقبل البدء بأي علاج أن نتعامل مع حالة التبول اللاإرادي بشكل تشجيعي للطفلة بعد شرح الموضوع وأهميته وفرص نجاح العلاج والتحسن، خاصة أن الطفلة عمرها عشر سنوات وقادرة على استيعاب المشكلة والمشاركة في حلها.